الدولار يتراجع بقوة في السوق السوداء.. وهذا سعره مقابل الجنيه الآن

تعبيرية

اقتصاد

يعتبر سعر الدولار مقابل الجنيه اليوم، من أبرز ما يبحث عنه الآلاف يوميا عبر محرك البحث جوجل، مع التطورات الجديدة الأخيرة، وتراجع سعر الأخضر في السوق السوداء بقوة إلى نحو 50 جنيها بعدما سجل 71 إلى 73 جنيها كأعلى سعر بدون أن يؤثر على الاقتصاد.

ويبحث الكثير عن سعر الأخضر في البنوك الرسمية العاملة في مصر، بالتزامن مع قرار البنك المركزي بشان أسعار الفائدة، وتصريحات صندوق النقد الأخيرة حول القرض.

وكانت المديرة العامة لصندوق النقد الدولي، كريستالينا جورجييفا، أكدت أن المفاوضات لزيادة قيمة برنامج القرض المصري في “المرحلة الأخيرة”.

وقالت مديرة الصندوق إن العمل يجري على التفاصيل المتعلقة بالتنفيذ، وتم تمديد مهمة الصندوق إلى مصر لحل تعقيدات تنفيذ التغييرات في السياسات.

وتابعت كريستالينا جورجييفا إن مصر وافقت على التحرك مع مرور الوقت نحو استهداف التضخم في السياسة النقدية.
دعم مالي من الاتحاد الأوروبي

وفي نفس الوقت أعلن الاتحاد الأوربي عن دعما ماليا جديدا لمصر، بحسب ما أعلنت وزارة الخارجية المصرية، أن مفوض الاتحاد الأوروبي لسياسة الجوار والتوسع أوليفر فارهيلي أبلغ وزير الخارجية سامح شكري في اتصال هاتفي بأن الاتحاد قرر تخصيص دعم مالي واقتصادي إضافي للبلاد.

وأضافت الخارجية في بيان الجمعة الماضي أن الاتحاد الأوروبي أقر المخصصات المالية الإضافية لدول الجوار، ومن بينها مصر، خلال قمة عقدت في بروكسل يوم الخميس في إطار المراجعة النصفية للميزانية الأوروبية للفترة 2021-2027.
سعر الدولار بالسوق السوداء

عن سعر الدولار في السوق السوداء، اليوم وهو ما يتم تداوله لدى البعض من ضعاف النفوس، وهو ما يشهد تراجعا قويا .

وهبط سعر الدولار بالسوق السوداء إلى نحو 48 جنيها إلى 51 بتراجع نحو 20 جنيها كاملة ، وهو ما يدل أن التسعير في هذه السواق الموازية وهميًا.

عن سيد العادلى

شاهد أيضاً

انخفاض الحديد 12 ألفا من أعلى سعر.. فرصة لراغبي البناء

اقتصاد انخفاض أسعار الحديد 12 ألفا .. انخفضت أسعار الحديد اليوم، في السوق المصري من …

Managed by Immediate MSpark