العائدون من الخلف.. في مشوار درامي.. كوت ديفوار تتوج بكأس الأمم الإفريقية علي حساب نيجيريا

محمود حسن

ابتسمت الساحرة المستديرة لمنتخب كوت ديفوار، بالتتويج بلقب كأس الأمم الإفريقية علي حساب نيجيريا، بعد مشوار درامي للأفيال الإيفوارية الذين كانوا علي وشك الخروج من الدور الاول في البطولة ولكن فوز المغرب علي زامبيا وخروج غانا أعادهم في الوقت الضائع للبطولة ليتوجو في نهاية الامر بالكأس في مسيرة درامية إعجازية جعلت البعض يسمونهم بمنتخب العائدين من الموت.

وتمكنت كوت ديفوار من تحقيق الفوز علي نيجيريا بريمونتادا قوية، في الدقائق الأخيرة ، حيث تقدمت نيجيريا في الشوط الأول عن طريق وليام تورست إيكونج بكرة رأسية.

ومع بداية الشوط الثاني شهدت المباراة نشاط من لاعبي كوت ديفوار الذين تمكنوا من إحراز هدف التعادل بعد ضغط متواصل أسفر عن هدف في الدقيقة 62 عن طريق فرانك كيسي وجاء الهدف من ضربة ركنية أرسلها أدينجرا داخل منطقة الجزاء مرت من فوق دفاعات نيجيريا تصل عند كيسيه يلعبها بضربة رأس قوية مرت على يسار ستانلي حارس نيجيريا وبالرغم من محاولته التصدى لكن الكرة تمر من أمام يده إلى داخل الشباك.

وقلبت ساحل العاج الطاولة علي النسور النيجيرية في الدقيقة 81 عن طريق سباستيان هالر.

وجاء الهدف بعد انطلاقة رائعة من السريع أدينجرا يرسلها عرضية يقابلها سباستيان هالر بلمسة رائعة مرت على يسار حارس نيجيريا إلى داخل الشباك.

عن سيد العادلى

شاهد أيضاً

بعثة الأهلي تصل إلى كوماسي قبل المراراة بـ 29 ساعة فقط استعدادًا لمواجهة ميدياما الأفريقية

رياضة وصلت بعثة فريق الأهلي، إلى كوماسي من أجل مواجهة فريق ميدياما الغاني، في إطار …

Managed by Immediate MSpark