قبل مباراة بيرميدز.. الأهلي يتجاوز طلائع الجيش بثنائية نظيفة

تصوير اخرين

محمود عادل

واصل فريق الأهلي سلسلة انتصاراته بالفوز على طلائع الجيش بهدفين دون رد مساء الإثنين على ستاد القاهرة ضمن منافسات الجولة 30 بالدوري.

وسجل عمرو السولية ووسام أبو علي هدفي الأهلي في الدقيقتين 50 و54.

ورفع المارد الأحمر رصيده إلى 57 نقطة بتحقيقه فوزه الثاني عشر على التوالي ليحتل المركز الثاني بعد خوض 23 مباراة أمامه بيراميدز في الصدارة 68 نقطة من 27 مباراة.

وانتزع الأهلي ثلاث نقاط ثمينة قبل اللقاء المرتقب مع بيراميدز يوم الجمعة المقبل.

وتجمد رصيد طلائع الجيش عند 35 نقطة في المركز الحادي عشر.

وبدأ مارسيل كولر المدير الفني للأهلي اللقاء بإجراء أربعة تعديلات على التشكيل الأساسي حيث شارك حارس المرمى مصطفى شوبير وياسر إبراهيم، وعاد أكرم توفيق من الإيقاف.

قدم الأهلي أداء متواضعا في الشوط الأول، وافتقدت محاولاته الهجومية للخطورة باستثناء فرصة من إمام عاشور أبعدها عمر رضوان حارس مرمى طلائع الجيش.

بينما اكتفى طاهر محمد ومروان عطية وأحمد عبد القادر بتسديدات طائشة خارج إطار المرمى.

في المقابل أنقذ مصطفى شوبير حارس مرمى الأهلي ثلاث فرص محققة حيث أبعد انفرادا أمام محمد هاني مهاجم الطلائع في الدقيقة 12، وأبعد فرصة مزدوجة أمام محمد هاني وأحمد متعب في الدقيقة 25 بينما سدد متعب كرة أخرى بجوار القائم بعد مرور أكثر من نصف ساعة.

ومع بداية الشوط الثاني أجرى كولر ثلاثة تبديلات دفعة واحدة حيث أشرك حسين الشحات وعمرو السولية وعمر كمال عبد الواحد مكان أحمد عبد القادر ومروان عطية ومحمد هاني.

وكافأ بدلاء الأهلي المدرب السويسري سريعا، حيث سدد إمام عاشور كرة غيرت اتجاهها لتصل إلى السولية ليسددها مباشرة في الشباك محرزا الهدف الأول بعد مرور خمس دقائق.

وبعدها بأربع دقائق مرر عمر كمال عبد الواحد كرة إلى الفلسطيني وسام أبو علي الذي اخترق منطقة جزاء الطلائع وسدد في الشباك مسجلا الهدف الثاني.

وواصل كولر تنشيط صفوف الأهلي بإشراك المغربي رضا سليم مكان وسام أبو علي ثم محمد مجدي أفشة مكان إمام عاشور.

وقبل خروجه سجل وسام أبو علي هدفا ثالثا إلا أن تقنية الفيديو تدخلت بإلغاء الهدف نتيجة لمسة يد على المهاجم الفلسطيني.

وكاد الأهلي أن يضاعف النتيجة لولا تألق عمر رضوان حارس مرمى طلائع الجيش الذي أنقذ مرماه من محاولات خطيرة لطاهر محمد وأفشة بينما سدد عمر كمال كرة بجوار القائم بقليل.

في المقابل انكمش فريق طلائع الجيش كثيرا في الشوط الثاني، ولم يستفد مدربه عبد الحميد بسيوني من البدلاء عمر السعيد ويسري وحيد وأحمد الشيخ وكريم طارق وفريد شوقي ليخسر الطلائع مباراته العاشرة في الدوري هذا الموسم ويخسر للمرة الثانية أمام الأهلي خلال 8 أيام.

عن سيد العادلى

شاهد أيضاً

كهربا يقود الهجوم.. تعرف علي الشكيل المتوقع للأهلي أمام الألومنيوم

استقر الجهاز الفني للأهلي بقيادة السويسري مارسيل كولر على ملامح التشكيل الأساسي للفريق في مواجهة …