كتائب القسام تعلن تفجير مدرسة يتحصن بها جنود الاحتلال

متابعات – خارجي

أعلنت حركة المقاومة الفلسطينية “كتائب القسام”، اليوم السبت، عن تمكن مجاهديها من استهداف 4 آليات عسكرية صهيونية بقذائف “الياسين 105” شرق حي الزيتون بمدينة غزة.

وقالت القسام في بيانها: تمكن مجاهدو القسام من تفجير مدرسة تحصن فيه عدد من جنود الاحتلال بـ 4 عبوات ناسفة وأوقعوهم بين قتيل وجريح شرق حي الزيتون بمدينة غزة.

وأضافت “كتائب القسام” بعد رصد تموضع لجنود الاحتلال بداخلها، وتمكن مجاهدو القسام من تفخيخ ونسف مدرسة تحصن بها عشرات من جنود الاحتلال وأوقعوهم بين قتيل وجريح شرق حي الزيتون بمدينة غزة.

ولفتت القسام إلى استهداف دبابة ميركافا إسرائيلية في محور شمال مدينة خانيونس بقذيفة «الياسين 105».

أعلنت حركة المقاومة الفلسطينية “كتائب القسام” ،في وقت سابق من اليوم ، عن خوضها لاشتباكات ومعارك ضارية مع قوات إسرائيلية غرب مخيم جباليا.

وقصفت كتائب القسام مجدداً تحشدات قوات الاحتلال الإسرائيلية المتوغلة في محور شمال مدينة خانيونس بقذائف الهاون من العيار الثقيل.

وقصفت كتائب القسام مستوطنة كيبوتس “ماغين”، وقاعدة “رعيم” العسكرية برشقةٍ صاروخية.

وفي اليوم الـ64 من العدوان الإسرائيلي على غزة، أعلنت كتائب القسام، اليوم، أنها أوقعت قوتين إسرائيليتين في كمينين وأجهزت على عناصرهما، وسط معارك شرسة بمحاور عدة بينها خان يونس.

ونشرت القسام صورة بعنوان “دخلتوها أحياء وستخرجون منها أشلاء”.

وأعلنت في بيان صادر، اليوم السبت، أنها دكت “تحشدات قوات العدو المتوغلة في محور شمال مدينة خان يونس بقذائف الهاون وقصفت كيبوتس مجين برشقةٍ صاروخية.”

وفي بيان آخر، أعلنت القسام إحباط محاولة جيش الاحتلال، الوصول إلى أحد الأسرى الصهاينة لديها، وإيقاع قوات الاحتلال المتقدمة بين قتيل وجريح، مؤكدة علي إصرارها على المضي في إفشال كل خطط جيش الاحتلال وأهدافه في قطاع غزة.

وعن تفاصيل المحاولة الفاشلة للجيش الإسرائيلي لتحرير أحد الأسرى، كشفت القسام أن “جيش الاحتلال استخدم سيارة إسعاف تابعة لإحدى المؤسسات الإنسانية، للتستر وراءها لتنفيذ هذه العملية الفاشلة، في مخالفة فاضحة للقوانين الدولية ترقى إلى جريمة حرب، ما يتطلب إدانة واضحة من المجتمع الدولي وكل المنظمات الدولية، واتخاذ ما يلزم لمحاسبة هذا الكيان الإرهابي على جرائمه.”

وأضافت القسام أن هذه المحاولة الفاشلة تؤكد مجدداً أن “الاحتلال لا يكترث لحياة الأسرى الصهاينة في غزة.”

عن سيد العادلى

شاهد أيضاً

وزير الخارجية يحذر من عواقب أي عملية عسكرية برية في رفح: ملاذ آمن وأخير لـ1.4 مليون فلسطيني

السيد العادلي شارك سامح شكري وزير الخارجية، اليوم الاثنين، في الحدث الجانبي رفيع المستوى الذي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Managed by Immediate MSpark