أخبار عاجلة

الزمالك يهزم أبو سليم الليبى برأسية “أوباما” فى ضربة البداية بالكونفدرالية

كمال عيد

فاز فريق الزمالك على أبو سليم الليبى بهدف دون رد، فى المباراة التى جمعتهما مساء اليوم، الأحد، باستاد برج العرب، فى الجولة الأولى لمباريات دور المجموعات لبطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية.

بهذه النتيجة يحصد الزمالك أول ثلاث نقاط، ويعتلى ترتيب مجموعته التى تضم كلاً من ساجرادا الأنجولي، سوار الغيني، أبو سليم الليبي.

مع بداية الشوط الأول ضغط الزمالك نظيره أبو سليم الليبى، ونجح فى الاستحواذ على مجريات المباراة، مع شن بعض الهجمات الخطرة على مرمى الخصم، من أجل تسجيل هدف التقدم.

ورغم استحواذ الزمالك على مجريات المباراة إلا إن دفاع أبو سليم الليبى تمكن من منع الخطورة على حارس مرماه، عن طريق التنظيم الدفاعى المحكم.
وحرص مجلس إدارة الزمالك برئاسة حسين لبيب على التواجد في المقصورة الرئيسية لاستاد برج العرب، لمؤازرة الفريق، وفضل مجلس الإدارة التواجد بالاستاد لدعم اللاعبين والجهاز الفني في بداية مشوار دور المجموعات لبطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية.

وفى الشوط الثانى دفع معتمد جمال بسامسون أكينولا وعمر جابر بدلاً من إبراهيما نداى وسيد نيمار، وواصل الفارس الأبيض الضغط على الفريق الليبى حتى الدقيقة 60 لكن دون جدوى.

ولم يحتسب الحكم التونسى ضربة جزاء لصالح يوسف أوباما فى الدقيقة 61 رغم عرقلته من قبل مدافع أبو سليم وحرمه من تسديد كرة خطيرة على المرمى.

وفى الدقيقة 65 خرج محمود شيكابالا ودخل ناصر منسى بدلاً منه، وفى الدقيقة 73 نجح يوسف أوباما فى تسجيل هدف التقدم لفريقه من ضربة رأس بعد ركنية نفذها أحمد زيزو.

وفى الدقيقة 84 خرج يوسف أوباما ودخل محمد أشرف روقا بدلاً منه، من أجل تأمين منطقة وسط الملعب، وكاد أبو سليم تسجيل هدف التعادل فى الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع عن طريق رأسية ارتطمت فى العارضة، وخرج زيزو فى الدقيقة الأخيرة من المباراة ودخل محمد طارق.

وضم تشكيل الزمالك كلاً من: حراسة المرمى: محمد عواد، خط الدفاع: محمد عبد الشافي – محمد عبد الغني – حمزة المثلوثي، خط الوسط: نبيل عماد دونجا – عمرو السيسي – سيد عبد الله “نيمار” – إبراهيما نداي، خط الهجوم: أحمد مصطفى “زيزو” – يوسف أوباما – محمود عبد الرازق ” شيكابالا” .

وتواجد على مقاعد البدلاء كل من، عبد الرحمن نفاد ومحمد طارق وأحمد زكي وحاتم سكر وعمر جابر ومحمد أشرف روقا وسيف الدين الجزيري وناصر منسي وسامسون أكينيولا.

عن سيد العادلى

شاهد أيضاً

حسين الشحات يسجل للأهلي في مرمى ميدياما الغاني

  سجل حسين الشحات الهدف الأول للنادي الأهلي في مرمى ميدياما الغاني، على ملعب بابا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Managed by Immediate MSpark