أخبار عاجلة

برئاسة الأمير عبد العزيز بن طلال.. جلسات حوارية وتسليم جائزة الأمير طلال الدولية.. وأجفند يعرض نماذج نجاحه في استدامة التنمية

سمو الأمير عبد العزيز بن طلال

السيد العادلي

برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن طلال بن عبد العزيز، رئيس برنامج الخليج العربي للتنمية (أجفند)، يشارك وفداً من برنامج الخليج العربي للتنمية (أجفند) في فعاليات “مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (COP28) ” الذي تستضيفه دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة في مدينة دبي، خلال الفترة من 30 نوفمبر إلى 12 ديسمبر 2023.

وتتضمن مشاركة أجفند مع عدد من الشركاء الاستراتيجيين إقامة جناح، يمتد على مدار أيام المؤتمر، تعقد فيه مجموعة من الجلسات الحوارية التي تناقش مواضيع حيوية كتحسين الأمن الغذائي من خلال صغار المزارعين وانتقال الطاقة والطهي النظيف ودور المجتمع المدني في التغير المناخي، إلى جانب التعريف بالفائزين بجائزة الأمير طلال الدولية للتنمية البشرية عن العام 2022.
ويتم تنظيم الجلسات بمشاركة وحضور عدد من المتحدثين المتخصصين، وممثلي منظمات أممية ودولية، وعدد من رؤساء مؤسسات مجموعة التنسيق العربية، والمؤسسات الشقيقة لأجفند.

وعلى هامش فعاليات المؤتمر ينظم أجفند يوم الاثنين 4 ديسمبر حفل جائزة الأمير طلال الدولية، لتكريم الفائزين بها عن العام 2022، بمبلغ مليون دولار أمريكي في مجال “العمل اللائق ونمو الاقتصاد”، وهو الهدف الثامن من أهداف التنمية المستدامة.
الجدير بالذكر أن هذه المشاركة لأجفند في مؤتمر الأطراف تعد الثانية، حيث شارك في العام الماضي في أعمال المؤتمر (COP27) التي أقيمت في شرم الشيخ بجمهورية مصر العربية، والتي عقد أجفند خلالها حفل جائزة الأمير طلال الدولية للتنمية البشرية عن العام 2021، حيث تم تكريم الفائزين في مجال “العمل المناخي”، الهدف الثالث عشر من أهداف التنمية المستدامة.

وتجدر الإشارة إلى أن باب الترشيح للجائزة في دورتها الحالية 2023 لا يزال مفتوحاً في مجال ” الحياة في البر”، الهدف الخامس عشر من أهداف التنمية المستدامة، حيث تنتهي فترة استلام الترشيحات في 15 يناير 2024.

عن سيد العادلى

شاهد أيضاً

المجلس العربي للطفولة والتنمية يصدر العدد (48) من مجلته العلمية المحكمة “الطفولة والتنمية”

السيد العادلي صرح الدكتور حسن البيلاوي أمين عام المجلس العربي للطفولة والتنمية ورئيس تحرير مجلة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Managed by Immediate MSpark