5 ديسمبر 2022 3:34 م

الأرصاد تحذر من أمطار غزيرة و حالة طقس غير مستقرة تضرب البلاد

أكدت هيئة الأرصاد الجوية أن الطقس سيشهد حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، اعتبارا من مساء الجمعة المقبل وحتى صباح الأحد 20 فبراير.

وبحسب بيان هيئة الأرصاد، فإن حالة الطقس من الجمعة حتى الأحد، سوف تشهد سقوط أمطار متفاوتة الشدة قد تصل لحد السيول على مناطق من سيناء وانخفاض في درجات الحرارة مع نشاط للرياح يؤدي إلى اضطراب في حركة الملاحة البحرية.
حالة الطقس

وبحسب هيئة الأرصاد، فإن حالة الطقس خلال موجة عدم الاستقرار ستكون كالتالي:

يوم الجمعة: يشهد أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الصعيد وسيناء تمتد خفيفة إلى الوجه البحري، يصاحب ذلك نشاط للرياح على مناطق من السواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة .

طقس يوم السبت: يشهد أمطار متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري ومدن القناة وشمال الصعيد وسيناء وشمال محافظة البحر الأحمر على فترات متقطعة، ويكون هناك نشاط للرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد.

طقس يوم الأحد: يشهد أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية ومدن القناة على فترات متقطعة، يصاحب ذلك نشاط للرياح على مناطق من جنوب سيناء وشمال الصعيد أيضا.
درجات الحرارة

وبحسب ما أعلنته هيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس خلال الـ 48 ساعة القادمة، فإن يومي الأربعاء والخميس، تظل حالة الاستقرار في الأحوال الجوية على كافة المحافظات دون أي ظواهر تؤثر على نشاط المواطنين حتى مساء الجمعة، لتبدأ موجة عدم الاستقرار.

وبحسب ما أعلنته هيئة الأرصاد، عن تفاصيل موجة الطقس غير المستقرة، أشارت إلى انخفاض درجات الحرارة يومي الجمعة والسبت، على معظم مناطق البلاد، لتكون كالتالي:

القاهرة الكبرى والوجه البحري تتراوح ما بين 15 لـ 19 درجة
السواحل الشمالية تسجل 16 درجة عظمى و11 صغرى
جنوب سيناء تتراوح ما بين 20 لـ 24 درجة
شمال الصعيد تتراوح ما بين 16 لـ 19 درجة
جنوب سيناء تتراوح ما بين 20 لـ 23 درجة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.