30 نوفمبر 2022 10:19 ص
أخبار عاجلة

الخطيب : حققنا برونزوية مونديال الأندية فى ظروف صعبه و رفعنا شعار مصر أولا

محمود الخطيب

المراقب/ متابعات 

 

حرص محمود الخطيب، رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي علي تهنئة جماهير وأعضاء ناديه بالفوز ببرونزية بطولة كأس العالم للاندية لكرة القدم التي اقيمت مؤخراً في العاصمة الإماراتية أبوظبي.

وقال الخطيب في مؤتمر صحفي اليوم الأربعاء: “في البداية وقبل التحدث في تفاصيل مؤتمر اليوم، أود أن أهنئ جماهير وأعضاء الأهلي وكل محبي النادي، بمناسبة الحصول على الميدالية البرونزية في كأس العالم للأندية، للمرة الثانية على التوالي، وللمرة الثالثة في تاريخ الأهلي. وهذا إنجاز جديد للنادي، نحمد الله على تحقيقه، خاصة أنه تحقق في ظروف صعبة”.

وأضاف الخطيب: “حينما علمنا منذ فترة طويلة بتعارض موعد بطولة الأمم الإفريقية مع كأس العالم للأندية تحركنا بكل قوة في جميع الاتجاهات المشروعة، وتمت مخاطبة فيفا والاتحاد الإفريقي لكرة القدم، وقبلهما الاتحاد المصري لكرة القدم للاضطلاع بمسئولياته في هذا الشأن، لكن في النهاية فوجئنا بتعارض مواعيد البطولتين وحدث ما حدث، لكننا رفعنا شعار مصلحة مصر أولًا”.

وأقيم مونديال الأندية في الفترة من 3 إلى 12 فبراير الحالي، وهو ما يتعارض مع بطولة كأس الأمم الأفريقية التي أقيمت بالكاميرون خلال الفترة من 9 يناير الماضي حتى 6 فبراير الجاري، مما تسبب في حرمان الفريق الأحمر من لاعبيه الدوليين، الذين شاركوا مع منتخب مصر بالبطولة، خلال لقائه الأول مع مونتيري المكسيكي، بطل اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي (كونكاكاف)، والذي انتهى بفوز نادي القرن في أفريقيا بهدف نظيف.

وأوضح الخطيب أن جماهير الأهلي هي “أول من تساند منتخبات بلادها، والنادي الأٔهلي سيظل الداعم الأول للمنتخبات الوطنية في كل الظروف”.

وأشاد الخطيب في كلمته بلاعبي الفريق والجهاز الفني والإداري والطبي، مؤكدًا أنهم جميعًا يستحقون الشكر والتحية وقال: “في الحقيقة، لاعبو الأهلي وجهازهم الفني والإداري والطبي كلهم يستحقوا الشكر والتحية”.

وحرص محمود الخطيب في كلمته علي توجيه الشكر لدولة الإمارات على حسن الاستقبال وكرم الضيافة خلال بطولة كأس العالم للأندية التي استضافتها مؤخرًا، مقدمًا التهنئة على نجاح البطولة والتنظيم الرائع.

يذكر أن هذه هي المرة الثالثة التي يتوج فيها الأهلي بالميدالية البرونزية في مشاركته السابعة بكأس العالم للأندية، بعدما سبق أن حصل على الميدالية ذاتها في نسختي 2006 باليابان و2020 بالعاصمة القطرية الدوحة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.