23 مايو 2022 1:49 ص

نيفين القباح: تلقينا 5580 طلبا من أعضاء مجلس النواب خلال فترة الانعقاد الثاني

نيفين القباح

المراقب: محمود شاكر 

قالت نيفين القباج وزيرة التضامن، إن الوزارة تلقت إجمالي 5580 طلبا من أعضاء مجلس النواب خلال فترة الانعقاد الثاني، وتم الرد على 5206 طلبات منها، لتبلغ نسبة الإنجاز نحو 92.3%.

وأوضحت، في بيان، أن وزارة التضامن الاجتماعي بدورها كوزارة منوطة بتوفير سبل الدعم والحماية الاجتماعية للفئات الأولى بالرعاية، تحرص على تنظيم لقاءات دورية مع أعضاء مجلسي النواب والشيوخ بديوان عام الوزارة بواقع مرتين شهريا.

وأضافت أن الوزارة حريصة على الحضور المنتظم لجميع جلسات مجلسي النواب والشيوخ، وقام ممثلو الاتصال السياسي في الوزارة بحضور جميع الجلسات بدور الانعقاد الثاني، إضافة إلى حضور 34 لجنة نوعية متخصصة بمجلس النواب ومجلس الشيوخ من قبل مستشار الوزيرة للاتصال السياسي ومسؤولي الجهات الفنية المختصة بموضوع اللجان بالوزارة.

وشكلت طلبات قطاع الحماية الاجتماعية، التي احتلت فيها طلبات الالتحاق ببرنامج الدعم النقدي “تكافل وكرامة” النصيب الأكبر من إجمالي الطلبات بنسبة 58%، يليها الطلبات الخاصة بالتأمينات الاجتماعية بنسبة 22%، وشغلت الطلبات الخاصة بقطاع الرعاية الاجتماعية وبشكل أساسي طلبات استخراج كارت الخدمات المتكاملة للأشخاص ذوي الإعاقة بنسبة 9% من إجمالي الطلبات.

وأفادت بأن الوزارة تلقت إجمالي 635 طلبًا خلال فترة الانعقاد الثاني، تم الرد على 633 طلبًا منها، لتبلغ نسبة الإنجاز نحو 99.7%.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.