22 مايو 2022 12:35 م

تخصيص 14 ألفًا من السيارات الجديدة للمواطنين في مبادرة إحلال المركبات

ارشيفية

المراقب مها سالم 

كشف الدكتور طارق عوض، المتحدث الرسمي باسم مبادرة إحلال السيارات، عن تفاصيل المبادرة وما وصلت إليه خلال الفترة الماضية، مشيرًا إلى أن إنه تم تخصيص 14 الف سيارة جديدة للمستفيدين من مبادرة إحلال المركبات.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، مقدمة برنامج «صالة التحرير»، المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، مساء اليوم السبت، أن الدولة استطاعت خلال الفترة الماضية إزالة المعوقات أمام حاملي رخصة تسيير «ورثة» ممن لا يستطيعون التسجيل بالمبادرة لعدم مرور عامين على امتلاك السيارة.

وتابع، أنه تقرر السماح بمشاركة السيارات القديمة ملك الورثة التي تكون بحيازة أحدهم، دون التقيد بتاريخ حيازة الورثة للسيارة والذي كان شرط مرور العامين، لافتًا إلى أن هناك أزمة تعم سوق السيارات في العالم خلال الفترة الحالية.

واستكمل، أنه يتم العمل على زيادة المستفيدين من المبادرة الرئاسية لإحلال المركبات المتقادمة التي مضى على صنعها 20 عامًا فأكثر بأخرى جديدة تعمل بالغاز الطبيعي، مضيفًا أنه تم عرض العديد من الافكار والمقترحات على مبادرة إحلال المركبات ويتم الانتهاء من بعضها من أجل زيادة أعداد المشاركة من المواطنين.

وأوضح، أنه ارتفع إجمالي الطلبات حتى الآن 37 ألف طلب يتم النظر في طلباتهم، مشيرًا إلى أن السبب الرئيسي في تأخر البعض لاستلام السيارات الجديدة هو وجود مشكلة في معدل إنتاج الشرائح الإلكترونية ومشكلة الشحن الدولي نتيجة فيروس كورونا المستجد وبالتالي أصبحت أسعار الشحن عشرات الأضعاف عكس ما كانت عليه قبل ظهور فيروس كورونا المستجد.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.