16 مايو 2022 9:54 ص

وكالة الفضاء المصرية تستقبل ممثلي منتدى الفضاء النمساوي الخميس المقبل

ارشيفية

المراقب – أ ش أ

تستعد وكالة الفضاء المصرية لاستقبال ممثلي منتدى الفضاء النمساوي، يوم الخميس القادم؛ لبحث استضافة إحدى المهام العلمية التناظرية لاستكشاف الفضاء في مصر، وذلك بناء على الدعوة التي قام بتوجيهها المنتدى لمصر من خلال السفارة المصرية بالنمسا ووزارة الخارجية المصرية.

وأشارت الوكالة – في بيان أصدرته اليوم – إلى إن هذه الدعوة جاءت بسبب ملائمة بيئة الأراضي المصرية والمشابهة؛ لحد كبير لبيئة كوكب المريخ وبيئة سطح القمر، والتي سوف تتم في مصر اخر العام القادم 2023.

وأوضحت أنه يجرى – حاليا – الإعداد على قدم وساق لاستضافة البعثة، بمقر وكالة الفضاء المصرية، بالتنسيق مع العديد من الجهات المصرية؛ لمناقشة هذا الحدث الخاص بالمهمة التناظرية لاستكشاف الفضاء، والترتيبات المتوقعة والمطلوبة لإنهاء هذه المهمة في مصر.

وأضافت انه سيشارك في تلك المناقشات ممثلون من العديد من الوزارات منها: الخارجية، والتعليم العالي والبحث العلمي، والصحة، والشباب والرياضة، والسياحة والأثار، والطيران المدني، إلى جانب بعض الجهات الداعمة .

وذكرت أنه ستعقد على هامش هذا الحدث – ورشة عمل في جامعة هارتفوردشير البريطانية يوم ٢٧ فبراير الحالي الساعة الحادية عشر صباحا ، حيث سيقوم خبراء منتدى الفضاء النمساوي بالقاء محاضرة توعوية للطلاب وأساتذة الجامعة لمناقشة أهمية هذا الحدث، وكيفية الاستفادة من المهام التناظرية في إعداد رواد الفضاء على مستوى العالم.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.