29 سبتمبر 2022 3:58 م
أخبار عاجلة

البيت الأبيض ردا على بوتين: الناتو لم يهدد روسيا

بوتن

قال البيت الأبيض، في بيان عاجل له منذ قليل، إن حلف شمال الأطلسي (الناتو) لم يشكل تهديدًا على روسيا، وذلك بعد أن أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وضع قوات الردع النووي الروسي في حالة تأهب.

وأضاف بيان البيت الأبيض أن “إدارة الرئيس جو بايدن تدرس تقديم مزيد من الدعم لأوكرانيا”، مؤكدًا أن فرض عقوبات على مجال الطاقة الروسي “أمر مطروح على الطاولة”.

وقال البيان: “سنتأكد من تقليص الآثار المتوقعة لأي عقوبات على روسيا على سوق الطاقة العالمية”.

من جانب آخر، قال وزير الخارجية الأوكراني، دميترو كوليبا، خلال مؤتمر صحفي اليوم الأحد، إن القوات الروسية مستمرة في استهداف المدنيين في جميع أنحاء المدن الأوكرانية.

وأضاف كوليبا: “أدعو دول العالم لدعمنا والتحرك الآن ضد روسيا، ونطلب من كل الراغبين بالانضمام للقتال إلى جانبنا التواصل مع سفاراتنا في العالم”.

وزير خارجية أوكرانيا: نعيش أسوأ قصف منذ 1941
ألمانيا وهولندا تدعمان أوكرانيا بصاروخ «ستينغر» لضرب أهداف الطيران..تعرف على مدى قوته

يأتي ذلك في وقت تدخل الحرب الروسية الأوكرانية، يومها الرابع، ووصل القتال إلى مشارف العاصمة الأوكرانية كييف.

ومنذ قليل، وجه الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، وزارة الدفاع، بتحويل قوات الردع إلى نظام الاستعداد القتالي.

وقال بوتين: “الغرب لا يتخذ خطوات عدائية اقتصادية فحسب، بل أدلى مسئولون بحلف شمال الأطلسي (الناتو) بتصريحات عدوانية ضد بلادنا”.

وأمر بوتين، القيادة العسكرية بـ”وضع قوات الردع النووي في حالة تأهب قصوى بعد التصريحات العدوانية من دول حلف شمال الأطلسي”.

وفي خضم هذا التوتر، تعرض عدة دول مثل بيلاروسيا، استضافة مفاوضات بين روسيا وأوكرانيا، على أمل نزع فتيل التوتر، والتوصل لحل دبلوماسي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.