17 مايو 2022 7:14 م

مصر تؤكد أهمية التزام المجتمع الدولي بإخلاء الشرق الأوسط من الأسلحة النووية

سامح شكري

القاهرة: د ب أ

أكدت مصر، اليوم الثلاثاء، على أهمية التزام المجتمع الدولي بدعم الجهود الرامية لإخلاء منطقة الشرق الأوسط من الأسلحة النووية.

جاء ذلك خلال كلمة مسجلة لوزير الخارجية المصري سامح شكري، أمام أعمال الشق رفيع المستوى لمؤتمر نزع السلاح في جنيف، بحسب بيان لمكتب المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية.

ودعا وزير الخارجية، الدول النووية إلى الوفاء بالتزاماتها وتعهداتها، في إطار معاهدة عدم الانتشار النووي.

وصرّح السفير أحمد إيهاب جمال الدين المندوب الدائم لمصر لدى الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الأخرى في جنيف، أن الوزير شكري أكد أهمية التزام المجتمع الدولي بدعم جهود إنشاء المنطقة الخالية من الأسلحة النووية في الشرق الأوسط.

وشدد على تطلع مصر إلى تقديم المزيد من الإسهامات خلال الاجتماعات المختلفة التي تشهدها أجندة نزع السلاح هذا العام، وعلى رأسها مؤتمر المراجعة العاشر لمعاهدة عدم الانتشار النووي المؤجل، والذي تتطلع مصر إلى خروجه بوثيقة ختامية بتوافق الآراء تعكس رؤية الدول الأطراف، وتجدد الثقة في المعاهدة.

واختتم شكري بيانه بالتأكيد على أن مصر ستظل في طليعة الدول التي تعمل بشكل بناء في هذا الاتجاه، وتتطلع إلى التعاون والتنسيق مع كافة الدول أعضاء مؤتمر نزع السلاح خلال “رئاستنا للمؤتمر في دورته القادمة عام 2023”.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.