4 ديسمبر 2022 6:31 ص

عروض مسرح الجنوب فى قرى حياة كريمة بالأقصر

أرشيفية

القسم الفني 

 

تنظم إدارة المهرجان المسرحي الدولي لشباب الجنوب فعاليات فنية وثقافية بقرى حياة كريمة في مركزي أرمنت وإسنا خلال دورته السادسة والمقامة فى محافظة الأقصر خلال الفترة من 15 إلى 20 مارس الحالي برعاية وزارة الثقافة، ومؤسسة مصر الخير وجامعة الأقصر، وهيئة تنشيط السياحة ومؤسسة حراء، ومكتبة مصر العامة بالأقصر، ودار حابي للنشر والتوزيع.

وقال الناقد الفنى هيثم الهواري رئيس اتحاد المسرحيين الأفارقة ورئيس المهرجان، إن هناك خطة فنية وثقافية وضعتها إدارة المهرجان تتضمن عدد من الفعاليات التى تقدم لأول مرة خاصة فى قرى حياة كريمة بالأقصر بالتعاون مع جمعيتي انا المصرى بقنا وجمعية مفتاح الحياة بالأقصر.

وأضاف أن البرنامج يتضمن اتوبيس الحكي والمكتبة المتنقلة والذي يتم بالتعاون مع قطاع مناحي الحياة بمؤسسة مصر الخير.

واتفقت إدارة المهرجان مع مؤسستي الأهرام ونهضة مصر على اهداء اصداراتها من الكتب والمجلات لاطفال القرى خلال البرنامج، بالإضافة إلى هذا أنه تم الاتفاق مع مؤسسة نهضة مصر لنشر ابداعات هؤلاء الأطفال من الرسم والكتابة الإبداعية فى إصداراتها.

كما يتضمن برنامج الفعاليات عروض فرقة الأراجوز التابعة لصندوق التنمية الثقافية برئاسة د. فتحى عبد الوهاب، أيضا هناك عروض العرائس والتي تقدمها الفنانة إيمان فتوح، بالإضافة إلى هذا سيتم لأول مرة تقديم عروض مسرح الشارع وهى العرض الجزائري الجار، العرض الليبى عجاف +200 والعرض السوري المصري مثقال وايضا عرض الحكي المصرى غيط البنات.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.