22 مايو 2022 12:37 م

مهرجان الأقصر يمنح 14جائزة لدعم صانعات السينما بمشروع فاكتوري

صورة خاصة للمراقب

المراقب: مروة محمد 

أعلن مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية خلال حفل ختام دورته الـ11، الذي انطلق قبل قليل، والمقام بقصر ثقافة الأقصر عن جوائز مشروع فاكتوري والتي وصلت إلى 14 جائزة ما بين جوائز مادية وورش عمل واستشارات خدمات فنية من مؤسسات مختلفة.
نال جائزة فاكتوري الذهبية بقيمة ٢٠٠٠ دولار لدعم انتاج الفيلم
فيلم “إيقاعات الحياة” للمخرجة صابرين الحسامي من مصر، والجائزة مقدمة من أفلام مصر العالمية – جابي خوري.

سلم الجائزة أ/عمر عبد العزيز – رئيس اتحاد النقابات الفنية
بينما حصد فيلم “البحث عن سبايدر مان” للمخرجة نادية غانم من مصر علي جايزة فاكتوري الفضية بقيمة ١٠٠٠ دولار لدعم إنتاج الفيلم قدمتها مؤسسة راويات وتو ستوريز للإنتاج قامت بتسليم الجائزة مديراتا المشروع كوثر يونس وأ/ سمر الهنداوي.

فيما حصد جايزة فاكتوري البرونزية بقيمة ٥٠٠ دولار، فيلم “في خاطر بوعلام” للمخرجة لاليا سدنون من الجزائر المقدمة من كونسورتيوم الفيلم الإفريقي، وسلم الجائزة المخرج مايكل باريش.

قدمت إيمان بنضاوي جائزة جلسات تدعيم العملية الإبداعية والتقنية الذاتية من خلال تقويم الجسد
لكل من فيلم “أنا يهوديون”للمخرجة بيرل مونوند ” من جنوب إفريقيا وفيلم “٢٧-٣٧” للمخرجة نور حلّوم من سوريا.

كما قدمت مؤسسة الدهشورية للإقامات الفنية برئاسة ماريان خوري جائزة المشاركة في أحد الورش التابعة لبرامج الدهشورية.

سلم الجائزة المخرج نبيل الشاذلي إلى فيلم “إيقاعات الحياة” لصابرين الحسامي من مصر.

وقدم مهرجان رباط الدولي للفيلم المؤلف جائزة حضور ملتقى تطوير المشاريع، وسلمها أ/عبد الحق منطرش رئيس المهرجان إلى فيلم “يد سحرية” لجوديث اودو من نيجيريا، وتسلمها عنه فيديليس دوكر مؤسس مهرجان أبوجا للأفلام.

كما قدم مهرجان رباط الدولي للفيلم المؤلف جائزة استشارة لتطوير المشروع، سلمها أ/عبد الحق منطرش رئيس المهرجان إلى فيلم “هل انت نفسك؟!” لنيكيسي سروماجا من أوغندا.

وقدم أيضا مهرجان عمان السينمائي الدولي جائزة مقعد في أيام عمان لصناعة الأفلام في مهرجان عمان السينمائي الدولي لأول فيلم تسجيلي تحت التطوير لمخرج عربي سلمتها المخرجة سمر الهنداوي إلى فيلم “٥٠ متر” ليمنى خطاب من مصر، وتسلمتها عنها نادية غانم.

كما قدمت مؤسسة دوكس بوكس من خلال دوكس جاراج جائزة عبارة عن ١٠ ساعات استشارة مع المخرجة جيهان طاهري رئيسة دوكس بوكس التي سلمت الجائزة مع مي الجمال منسقة دوكس بوكس إلى فيلم “البحث عن سبايدر مان” لنادية غانم من مصر.

كما قدم أيضا دوكس جاراج جائزة ستوديو مونتاج لمدة ٦ أسابيع في برلين، وعدد ٥ ساعات استشارة مفصلة سلمتها أ/ جيهان طاهري و أ/ مي الجمال إلى فيلم “قمر الحصّادين” لرما اياسرا من الأردن، وتسلمتها المخرجة الاردنية دينا ناصر.

وكذلك قدمت شركة “كلت” لخدمات ما بعد الإنتاج جائزتان خدمات تصحيح الألوان للفيلم وخدمات دعائية، والتي سلمتها سمر الهنداوي إلى فيلم “٢٧-٣٧” لنور حلّوم من سوريا.

فيما قدمت راويات لدعم المخرجات جلسات إرشادية استشارية سلمتها كل من المخرجات أ/ دوروثيه كيللو وأ/ دينا ناصر الى فيلم “هش” – ل سالي ابو باشا – من مصر.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.