22 مايو 2022 12:02 م

الأرصاد تحذر من انخفاض الحرارة غدا وأمطار بالسواحل الشمالية حتى نهاية الأسبوع

أرشيفية

المراقب: متابعات 

كشفت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، موعد استقرار الأحوال الجوية، مؤكدة أن الاستقرار متوقع مع نهاية الأسبوع المقبل في حالة الطقس.

وأضافت منار غانم، في مداخلة هاتفية لبرنامج اليوم، المذاع عبر قناة دي ام سي، مساء اليوم الجمعة، أن نشهد انخفاضا في درجات الحرارة، وغدا ذروة موجة الانخفاض، مضيفة أنها تستمر حتى نهاية الأسبوع المقبل.

وتابعت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن ذلك غير معتاد، في هذا الوقت من العام، وذلك لأن البلاد متأثر برياح من أوروبا ومنخفض جوي.

وحذرت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، من انخفاض بدرجات الحرارة غدا السبت وأمطار خفيفة بالسواحل الشمالية، متابعة أنه لدينا فرص بسقوط الأمطار خفيفة بمتوسطة على السواحل الشمالية.

وأكملت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن نشهد نشاطا للرياح تقل غدا ونستمر مع نهاية الأسبوع المقبل.

نشرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية ، صورا للأقمار الصناعية وخرائط توزيعات الضغط، حول حالة الطقس اليوم، تشير إلى استمرار نشاط الرياح الباردة لليوم الثاني علي التوالي، على البلاد لتؤثر بشكل كبير علي السواحل الشرقية.

وبحسب ما أعلنته الأرصاد الجوية، حول الطقس اليوم، فإن نشاط الرياح يتسبب في ارتفاع الأمواج هناك كما تنشط علي سيناء ومدن القناة والدلتا والقاهرة وشمال الصعيد وجنوب سيناء تكون مثيرة للأتربة المحلية للمناطق سالفة الذكر وتكون مثيرة للرمال علي جنوب الصعيد.

ويشهد الطقس اليوم، تكاثر السحب المتوسطة علي شمال البلاد يصاحبها سقوط الأمطار علي السواحل الشمالية وشمال الدلتا.

وتستمر هذه الأجواء الباردة خلال الطقس اليوم، يصاحبها انخفاض في درجات الحرارة لمدة أسبوع قادم دون ارتفاع طفيف يذكر.

َويشهد الطقس اليوم، أمطار خفيفة إلى متوسطة على عدة مناطق منها السواحل الشمالية والقاهرة الكبرى والوجه البحري أيضا ومدن القناة، يصاحبها نشاط للرياح مثير للرمال والأتربة.

 

وتسجل درجات الحرارة خلال الطقس اليوم، على مختلف المحافظات، كالتالي:

القاهرة الكبرى والوجه البحري 17 للعظمى والصغرى 18
السواحل الشمالية 16 للعظمى والصغرى 10
جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر 21 للعظمى والصغرى 12
شمال الصعيد 18 للعظمى والصغرى 8
جنوب الصعيد 22 للعظمى والصغرى 12

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.