22 مايو 2022 12:51 م

محافظ الإسماعيلية يستقبل وزير الصحة لمتابعة منظومة التأمين الصحي الشامل بالمحافظة.. تفاصيل

المراقب: أحمد اليماني 

فى إطار إهتمام الدولة والقيادة السياسية بمتابعة المنظومة الصحية على مستوى محافظات الجمهورية والارتقاء بمستوى الخدمة الطبية المتميزة المقدمة للمواطن .

استقبل اللواء أركان حرب شريف فهمى بشارة محافظ الإسماعيلية صباح اليوم بمكتبه، الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمي والقائم بأعمال وزير الصحة والسكان للوقوف على آخر تطورات المنظومة الصحية بالاسماعيلية وذلك بحضور الدكتور أحمد السبكى رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرعاية الصحية والمهندس أحمد عصام الدين نائب محافظ الإسماعيلية و لفيف من قيادات مجلس الوزراء ووزارة الصحة .

 

وتأتى الزيارة فى إطار حرص وزير الصحة على الاطمئنان على سير العمل بالوحدات الصحية ومدى جاهزيتها واستقبال المرضى وحسن معاملتهم حيث قاموا بزيارة عدد من الوحدات الصحية والمركز الطبي بعدد من مراكز ومدن المحافظة .

 

وفى مستهل الزيارة تم تفقد غرف الرعاية والعناية المركزة وغرف العمليات الجراحية وعدد من غرف المرضى بمجمع الإسماعيلية الطبي والذى يقام على مساحة إجمالية ٧١٤٠٠ م٢ ويضم ١٤ غرفة عمليات وعدد ٢١٧ من أسرة داخلية و ٥٦ من أسرة الرعايات وعدد ٢١ من الحضانات.

و خلال الفترة الماضية بلغ اجمالى الحالات التى ترددت على المجمع الطبي ١٤١٥٦٣ حالة كما بلغ إجمالى الفحوصات ٣٠٦٧٢٨ وإجمالى العمليات التى تمت به ١١٨٤٨ عملية جراحية، كما يشمل المجمع أقسام جراحة العظام والمخ والأعصاب والأطفال والأوعية الدموية والجراحة العامة وجراحات ميكروسكوبية وتجميل ووجه وفكين، و يضم قسم للرعاية المركزة أطفال وكبار واستقبال وطوارئ وقسم لمناظير الجهاز الهضمى والكبد والعظام والنساء وأمراض جلدية وأمراض وراثية علاوة على الباطنة وأمراض صدر وقلب والقسطرة القلبية والطرفية .

 

و تضمن الزيارة المرور بمركز ٣٠ يونيو للكلى والمسالك البولية، بحضور عدد من نواب محافظة الإسماعيلية، و الذي يقام على مساحة إجمالية ٩٦١٢م٢ ويحتوى علي ٣ غرف للعمليات الجراحية وعدد ١٦ أسرة داخلية وعدد ٨ أسرة رعايات وعدد أسرة غسيل كلوى ٨٩ وعدد ماكينات الغسيل الكلوى ١٠٨ وإجمالى عدد المترددين على المركز ١٣٩١٨ وإجمالى الفحوصات ٧٧٧١٥ وإجمالي جلسات الغسيل الكلوى ٤٦٥٧٢ جلسة وإجمالى العمليات الجراحية به ١٧٥٦ عملية .

وقد استمع الوزير خلال زيارته لبعض المرضي والذين أكدوا على رضائهم عن مستوى الخدمة المقدمة وتلقيهم الرعاية الطبية المتكاملة على أكمل وجه، كما قدم نواب الإسماعيلية عددا من المطالب و التي تخص قطاع الصحة بمراكز الإسماعيلية المختلفة و أكد ” عبد الغفار” انها بصدد التنفيذ خلال الفترة القادمة.

 

وخلال الزيارة تم تفقد مستشفى فايد وطوارئ أبو خليفة حيث يقام على مساحة ٧٠٠٠ م٢ وبها عدد ٥ غرف عمليات جراحية وعدد ٦٦ أسرة داخلية وعدد ٨ أسرة رعاية مركزة كبار وعدد ٥ للاطفال حيث استقبلت العيادات الخارجية عدد ١٨١٢٦ حالة وعدد الفحوصات الطبية ٩٤٥٢٦ وعدد العمليات الجراحية التي أجريت بها ٢٤٥٧ عملية .

 

وتم تفقد وحدة طب الأسرة للعرايشية و السلام واستمع الوزير لتقارير هيئة الرعاية الصحية بالمحافظة وعدد من المشكلات التى تواجههم وسبل تذليلها فى المرحلة القادمة .

وقد أوضح السبكى أنه تم إعداد محافظة الإسماعيلية لتصبح ثالث محافظة تنضم للمنظومة، حيث تم تطوير البنية التحتية للمنشآت الصحية بالمحافظة وتم التشغيل التجريبي فى فبراير الماضى وتم انضمام ٣ مستشفيات المجمع الطبي بالاسماعيلية ومركز ٣٠ يونيو للكلى ومستشفى طوارئ أبو خليفة للهيئة العامة للرعاية الصحية .

 

ومن جانبه أشار محافظ الإسماعيلية إلى أن هيئة الرعاية الصحية بالاسماعيلية لا تدخر جهدا فى توفير الخدمة الطبية المتميزة لأهالى ومواطنى المحافظة وفق المعايير والشروط الطبية المتبعة .

 

مضيفا أننا على وشك اعتماد ٤ وحدات صحية وادراجهم بمنظومة التأمين الصحى الشامل بمحافظة الإسماعيلية كما أننا بصدد إفتتاح مستشفى فايد والتي بصدد الإنضمام لمنظومة التأمين الصحي الشامل ، و تعد إضافة جديدة لمستوى الخدمة الطبية المقدمة لعدد كبير من اهالى مركز ومدينة فايد بالإضافة إلى استكمال الوحدات الصحية العشرة كمرحلة ثانية من تطوير منظومة الصحة بالمحافظة .

 

وقد أثنى الدكتور خالد عبد الغفار على ما شاهده من تقدم ملحوظ فى الخدمة الطبية المقدمة بدءا من إهتمام ورعاية محافظ الإسماعيلية لمنظومة الصحة ووصولا إلى جهود وتفانى هيئة الرعاية الصحية بالمحافظة مؤكدا على نجاح مجمع الاسماعيلية الطبي فى إنقاذ حياة المرضى وتقليل قوائم الانتظار حيث أجريت عدة عمليات دقيقة ومتطورة فى مجالات متفرقة مجانا وبدون مقابل مادى وعلى أعلى مستوى من الخبرة والكفاءة خلال الآونة الأخيرة .

 

كما أثني علي الدعم المقدم من محافظ الإسماعيلية للمنظومة الطبية و كذلك الجهد المبذول من الكوادر الطبية وفريق التمريض المعاون لهم و الأطقم الإدارية وحثهم على بذل مزيد من الجهد والعمل المتواصل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.