22 مايو 2022 1:43 م

مروحيات روسية تستهدف آليات عسكرية أوكرانية في محيط كييف

أرشيفية

المراقب: السيد العادلي 

 

قالت تقارير إعلامية، إن مروحيات روسية استهدفت آليات عسكرية أوكرانية في محيط كييف.

يأتي ذلك في ظل تمركز القوات الروسية منذ صباح السبت حول العاصمة كييف، في وقت أغلقت فيه مدينة ماريوبول، التي يعيش فيها آلاف السكان في ظروف قاسية بجنوب أوكرانيا التي تشهد عمليات قصف منذ أكثر من أسبوعين.

قالت وزارة الدفاع الروسية، إنّ قواتها أحكمت سيطرتها على أحد المطارات في أوكرانيا خلال عملية إنزال جوي ناجحة، وذلك بحسب نبأ عاجل أوردته شبكة “روسيا اليوم”.

وكان المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية إيجور كوناشينكوف، قد أفاد في وقت سابق من اليوم، بأنّ القوات الروسية دمرت 3491 من مرافق البنية التحتية العسكرية في أوكرانيا حتى الآن.

وتواصل روسيا حربها على أوكرانيا، في وقت يقول الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إنّه كانت هناك تطورات إيجابية معينة في المحادثات الجارية بين المفاوضين الروس والأوكرانيين، لكنه لم يذكر تفاصيل.

فيما ظهر الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي في تسجيل مصور لتشجيع شعبه على مواصلة القتال، وقال عبر مقطع مصور من كييف: “من المستحيل تحديد عدد الأيام التي سنحتاجها لتحرير أرضنا، لكن من الممكن القول إننا سنفعل ذلك”.

وأضاف أن السلطات تعمل على إنشاء 12 ممرًا إنسانيًا وتحاول ضمان وصول الغذاء والدواء والأساسيات الأخرى إلى الناس في جميع أنحاء البلاد، ويُعتقد أن آلاف الجنود من كلا الجانبين قتلوا في الاجتياح، إلى جانب العديد من المدنيين الأوكرانيين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.