16 مايو 2022 10:27 ص

الحزب الإتحادي الديمقراطي يعقد إجتماعه الشهري.. تفاصيل بالصور

المراقب: متابعات 

عقد حزب الاتحادي الديمقراطي اجتماعه الشهري برئاسة المحاسب حسن  ترك الاجتماع الدورى الشهرى لاعضاء الهيئه العليا للحزب الاتحادى .

وناقش الحزب العديد من القضايا التي شغلت الرآي العام المصري خلال الأسابيع الماضية، مثل الأزمة الروسية الأوكرانية وتأثيرها علي الأوضاع المصرية ،وقد اشاد الحزب بالموقف المصري الوسطي ووقفها علي الحياد.

وأكد حسن ترك رئيس الحزب علي وقوف الحزب وقواعده خلف القيادة السياسية داعما قرارات الدولة  والرئيس عبد الفتاح السيسي الخاصة بالقضايا المصيرية التي شغلت الرآي العام في مصر، مشيرا الي أن موضوع إرتفاع الأسعار بالشكل الجنوني بسبب جشع التجار واستغلالهم لمزاعم أن الحرب أثرت بالشكل علي ندرة السلع المعروضة، مؤكدا ان نجاح الدولة في التصدي لجشع التجار كان حازما حتي بدأت الاسعار تعود الي طبيعتها تدريجيا .

وطالب الحزب بضرورة زيادة الرقعة الزراعية من محصول القمح حتي نصل الي الاكتفاء الذاتي من إنتاج القمح، خاصة وأنه المحصول الاسترتيجي للمصريين .

وطالب الحزب وفى موضوع ارتفاع الأسعار ببحث الاقتراح الذي تقدمت به الهيئة العليا للحزب بعمل خليط من القمح والذرة الصفراء لمواجهة ارتفاع أسعار القمح مشيرا الي ان هذا الأقتراح يوفر علي الدولة 25% من إجمالي محصول القمح والحد من استيراد الكميات الكبيرة التي تستورها الدولة المصرية .

 

وتم التوافق علي عمل احتفالية بمناسبه عيد الام و تكريم أمهات الشهداء فيها بناء علي مقترح نجلاء محمد أمينة المرأة بالحزب و يسريه عبد السميع أمين محافظة القاهرة  وعضو الهيئة العليا للحزب والتي أشادتا بالقيادة السياسية والرئيس عبد الفتاح السيسي الذي أعطي للمرأة فرصة المشاركة الفاعلة في صناعة القرار.

علي الجانب الآخر ناقش الحزب الملف السودانى وطالب بالتنسيق مع الجانب السودانى لتفعيل الانتقال البحرى النهر لانه ارخص انواع النقل لكى تصل المنتجات بين البلدين بأرخص الأسعار وعمل أيضا ندوات ثقافيه يشارك فيها الجانب السودانى .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.