4 ديسمبر 2022 8:05 ص

إجراء قرعة ربع ونصف نهائي دوري أبطال أوروبا مساء اليوم

صورة تعبيرية

المراقب: رامي مجدي 

يترقب عشاق كرة القدم قرعة الدورين ربع ونصف النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا، ، والتي تجرى في تمام الساعة الواحدة من ظهر اليوم، بمقر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا»، بمدينة نيون في سويسرا.

حسمت 8 أندية مقعدها في الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا لهذا الموسم 2021-2022، كما شهد دور الـ16 بالبطولة الأوروبية، العديد من المفاجأت بعد خروج كل من مانشستر يونايتد الإنجليزي، باريس سان جيرمان الفرنسي ويوفنتوس الإيطالي.

ويشهد الدور ربع النهائي سيطرة إسبانية إنجليزية بعد تأهل 6 فرق من البلدين بالإضافة إلى فريق ألماني آخر برتغالي، وتأهلت فرق ريال مدريد، أتلتيكو مدريد، وفياريال من إسبانيا، بالإضافة إلى تشيلسي، ليفربول ومانشستر سيتي من إنجلترا، فيما تأهل أيضًا بايرن ميونخ الألماني وبنفيكا البرتغالي.

وهذه هي المرة الأولى مرة منذ 19 عاما، يشهد ربع نهائي التشامبيونزليج هيمنة بلدين بتواجد 3 فرق تمثل كل منهما.

ستحدد القرعة مسارات الفرق الثمانية المشاركة من ربع النهائي وحتى النهائي، وسيتم على أساسها تحديد مباريات نصف النهائي، والتي سيتم إرجاء قرعة هذا الدور مع قرعة ربع النهائي في نفس اليوم.

ولا توجد أي قواعد تمنع أي فريق من مواجهة الآخر، فجميع الاحتمالات مفتوحة ويمكن أن يتقابل فريقان من نفس البلد، على عكس الأدوار السابقة.

تقام مباريات الذهاب في الدور ربع النهائي يومي 5 و6 أبريل المقبل، على أن تقام مباريات الإياب يومي 12 و13 أبريل. بينما تقام مباريات الذهاب في الدور نصف النهائي يومي 26 و27 أبريل، على أن تقام مباريات الإياب يومي 3 و4 مايو.

وتقام المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا في 28 مايو المقبل على ملعب حديقة الأمراء في باريس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.