5 أكتوبر 2022 11:31 ص
أخبار عاجلة

رغم الأخطاء الدفاعية الأهلي يفوز على المريخ في دوري الأبطال

لقطة من المباراة

المراقب: أحمد سعيد

فاز الأهلي على المريخ السوداني بنتيجة 3-1 خلال المباراة التي أقيمت اليوم الجمعة ضمن الجولة الخامسة من دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا على ستاد الأهلي we السلام ملعب الفريق السوداني أثناء منافسات البطولة.

ورفع الأهلي رصيده إلى 7 نقاط في المركز الثاني بجدول الترتيب، بعد صنداونز المتصدر بعشر نقاط، فيما يحتل المريخ المركز الثالث بـ4 نقاط مع مواطنه الهلال الذي سيلعب غدا السبت أمام الفريق الجنوب إفريقي.

أحداث المباراة:-

دخل الأهلي المباراة وهو في تحفز من أجل التسجيل بمرمى الضيوف، لكن على مدار الربع ساعة الأولى من اللقاء غابت الخطورة عن مناطق المريخ الدفاعية.

تقدم الأهلي في الدقيقة 19 من عمر المباراة عن طريق بيرسي تاو، بعد خطأ قاتل من منجد النيل قائد المريخ السوداني، حيث بدأت الكرة من عرضية في الجانب الأيمن استلمها محمد شريف على الصدر لكن المدافع أبعدها في اتجاه اللاعب الجنوب إفريقي الذي كان في الموعد وسدد كرة لم يتعامل الحارس معها بالشكل الجيد ولمست يده وسكنت شباكه.وحاول المريخ الرد من خلال هجمة في الدقيقة 25 بعد انطلاقة من الجانب الأيمن وعرضية داخل منطقة الجزاء يتصدى لها محمد الشناوي.وفي الدقيقة 28 جاء الضيوف بفرصة خطيرة بعد كرة من أفشة إلى معلول يسددها أرضية يتصدى لها الحارس ثم يتصدى لها الدفاع ولم تجد متابعة هجومية من لاعبي الأهلي.

شهدت الدقيقة 32 انفعال متبادل بين عناصر الأهلي والمريخ لكن حكم المباراة قام بتهدئة الوضع دون أي عقوبة إدارية.وبعد فترة من الهدوء الهجومي لعب حسين الشحات بينية لمحمد شريف في الدقيقة 39 الذي لجأ لخيار التسديد بدلا من تمرير الكرة تجاه محمد مجدي “أفشة” وتحولت الكرة إلى ضربة ركنية.وتمكنت العارضة من التصدي لكرة خطيرة من المريخ السوداني في الدقيقة 53.

وتعرض محمد هاني للإصابة في الدقيقة 55 من عمر المباراة، ليشارك بدلًا منه كريم فؤاد في مركز المدافع الأيمن.تعادل المريخ في الدقيقة 60 من عمر المباراة بعد خطأ دفاعي متكرر لتذهب الكرة إلى مهاجم المريخ ويسدد كرة يتصدى لها محمد الشناوي وتذهب لرمضان عجب الذي أسكنها في شباك حارس الأهلي.

تقدم الأهلي من جديد عن طريق محمد شريف في الدقيقة 72 بعد عرضية أرضية من علي معلول في الجانب الأيسر ليسددها محمد شريف مباشرة في شباك المريخ.

وأحرز أحمد عبد القادر الهدف الثالث في المباراة بالدقيقة 74 بعدما استخلص الكرة من دفاع المريخ في منطقة خطة وراوغ بشكل رائع بالقدم اليسرى ثم سدد الكرة في الزاوية الضيقة للمرمى بالقدم اليمنى.

وحسم الأهلي المباراة ليؤكد توديع المريخ لدوري أبطال أفريقيا، فيما سيكون حسم التأهل في الجولة الأخيرة بين حامل اللقب والهلال من أجل حسم البطاقة الثانية للتأهل في المجموعة بجانب صنداونز الذي حسم التأهل بالفعل وينتظر تأكيد صدارته للمجموعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.