20 مايو 2022 2:56 م

ليلة بكي فيها الريال.. برشلونة يكتسح ريال مدريد برباعية في كلاسيكو الأرض

قرحة برشلونة

المراقب: احمد سعيد 

حقق برشلونة فوزًا كبيرًا على حساب ريال مدريد برباعية نظيفة، بالجولة الـ 29 بالدوري الإسباني، والتي أقيمت على ملعب سانتياجو برنابيو.

ورفع برشلونة رصيده لـ54 نقطة في المركز الثالث بجدول ترتيب الدوري، نفس رصيد أتليتكو مدريد الذي تراجع للمركز الرابع، بفضل فارق الأهداف لصالح الفريق الكاتالوني.

 

ورغم الخسارة الكبيرة مازال يحافظ ريال مدريد على صدارته لجدول ترتيب الدوري برصيد 66 نقطة.ونجح برشلونة في تحقيق الفوز الأول له في الكلاسيكو على حساب ريال مدريد منذ 3 سنوات، حيث نجح ريال مدريد في الفوز بـ5 مواجهات ضمن آخر 6 مباريات جمعت الفريقين، فيما حسم التعادل مواجهة وحيدة، ليعيد تشافي المدير الفني لبرشلونة، الحياة للفريق الكالتالوني من جديد.

 

التشكيل:ريال مدريد: تيبو كورتوا، داني كارفخال، إيدير ميليتاو، دافيد ألابا، ناتشو هيرنانديز، توني كروس، لوكا مودريتش، كاسيميرو، فيديريكو فالفيردي، فينسيوس جونيور، رودريجو.برشلونة: تير شتيجين، رونالد أراوخو، جيرارد بيكيه، إيريك جارسيا، جوردي ألبا، فرينكي دي يونج، سيرجيو بوسكيتس، بيدري، فيران توريس، بيير إيمريك أوباميانج، عثمان ديمبلي.تفاصيل المباراة:في الدقيقة الأولى حصل توريس على ضربة حرة بعد تدخل قوي من كاسيميرو، لينفذها ألبا ويسدد توريس بعيدا عن المرمى.

 

ونفذ ريال مدريد أول هجماته في الدقيقة الخامسة بتمريرة من فالفيردي لرودريجو المنطلق من الناحية اليمنى ليسدد بجوار القائم.وانطلق فينسيوس بعدها بطريقة رائعة في الجانب الأيسر، ليمرر لفالفيردي على حدود منطقة الجزاء ليسددها، ولكن تألق شتيجن وأبعد الكرة لركنية.وأضاع أوباميانج أخطر فرص المباراة في الدقيقة 12 بعد عرضية توريس من الجانب الأيسر للنجم الجابوني على حدود منطقة الـ6 ياردات دون أي ضغط من مدافعي الريال، ولكن سددها في أيدي كورتوا ليستمر التعادل.

 

وأفلت أوباميانج من تلقي عقوبة بعد تدخل قوي ضد كروس، قبل أن يدخل نجم الوسط الألماني بشكل قوي ضد بوسكيتس ليتلقى البطاقة الصفراء.

 

وسدد توريس تسديدة رائعة مرت بجوار القائم الأيسر لكورتوا بقليل في الدقيقة 21.وأسفرت الدقيقة 29 عن الهدف الأول بعد عرضية رائعة من ديمبلي حولها أوباميانج رأسية رائعة في الشباك.وانفرد فينسيوس بمرمى برشلونة، قبل أن يدعي السقوط دون أي ملامسة مع شتيجن، لترتد الكرة ويحصل برشلونة على ضربة ركنية نفذها ديمبلي، لتجد رأسية من أراوخو في الشباك مسجلا الثاني لبرشلونة في الدقيقة 38.وكاد برشلونة أن يزيد الفارق ويسجل الثالث في الدقيقة 44، بعد تمريرات رائعة من بوسكيتس لرأسية توريس عرضية لأوباميانج أمام المرمى، ولكن مرت دون مقابلة من الجابوني، ليطلق بعدها الحكم صافرة نهاية الشوط الأول بتقدم برشلونة بثنائية.بدأ الشوط الثاني، بنزول كامافينجا بدلا من كروس في محاولة من أنشيلوتي لتصحيح أوضاع الملكي، ولكن في الدقيقة الأولى انفرد توريس بالمرمى ليسددها خارج الشباك.

 

مرت دقيقة واحدة، حتى نفذ لاعبو برشلونة هجمة مرتدة، ليلعب أوباميانج تمريرة بالكعب لتوريس الذي أسكنها شباك كورتوا ليعم الصمت مدرجات الملكي.وفي الدقيقة 52 سجل أوباميانج الهدف الرابع بطريقة رائعة “لوب” أمام كورتوا، احتسبها الحكم تسلل ولكن تقنية الفيديو أشارت لصحة الهدف.

 

وكاد أوباميانج أن يزيد النتيجة ويسجل الخامس في الدقيقة 58 بعد عرضية رائعة سددها مهاجم الفريق الكاتالوني بجوار القائم.هدأت المباراة وسط تناقل الكرة بين لاعبي برشلونة، ليجري تشافي تبديلين بنزول جافي وممفيس ديباي بدلا من أوباميانج، وفرانكي دي يونج.وحاول ريال مدريد تحسين الصورة فانطلق ديفيد ألابا من الجانب الأيسر ليلعب عرضية أرضية سددها البديل أسينسيو أعلى المرمى.وسدد ديباي كرة قوية في الدقيقة 79 تصدى لها كورتوا ليحافظ على شباكه من زيادة النتيجة، ليرد ألابا بتسديدة قوية تصدى لها شتيجن.وأجرى تشافي تبديلا في الدقائق العشر الأخيرة بالدفع بأداما تراوري بدلا من ديمبلي.

 

حاول ريال مدريد مجددًا في التسجيل، فسدد فالفيردي أعلى العارضة، قبل أن يلعب ألابا عرضية ليسددها فاسكيز بجوار القائم.واستمرت الدقائق الأخيرة حتى أطلق الحكم صافرة النهاية بفوز كبير لبرشلونة برباعية نظيفة بالكلاسيكو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.