30 نوفمبر 2022 10:13 ص
أخبار عاجلة

منتخب مصر يحقق فوزا صعبا علي السنغال وينتظر موقعة دكار

المراقب: أحمد حمدي

فاز منتخب مصر بهدف نظيف على السنغال في ذهاب المرحلة الفاصلة بتصفيات كأس العالم على استاد القاهرة الدولي.

جاء هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 4 عن طريق ساليو سيس مدافع السنغال عن طريق الخطأ في مرماه.

تقام مباراة الإياب يوم الثلاثاء المقبل في داكار عاصمة السنغال، حيث تسعى مصر للتعادل أو الفوز من أجل العبور إلى المونديال.

بدأ المنتخب المصري المباراة بمحاولات مكثفة لتسجيل هدف التقدم مبكرا، وهو ما تحقق في الدقيقة 4 بعد تمريرة من السولية وصلت إلى صلاح داخل منطقة الجزاء ليسدد كرة لمست ميندي حارس الضيوف وارتطمت بالقائم قبل أن ترتطم باللاعب ساليو سيس وتعانق الشباك.

وتعرض محمد عبد المنعم لإصابة في الأنف بعد تدخل مع ساديو ماني في الدقيقة 16 ليغادر الملعب بعد نزيف كثيف، وبعد عودته للملعب غادر مجددا لشعوره بآلام الإصابة ليحل بدلا منه ياسر إبراهيم.

وتكررت محاولات مصر في الدقيقة 24 بعد عرضية من عمر جابر حولها مصطفى محمد برأسية سهلة إلى أحضان الحارس إدوارد ميندي.

محاولات السنغال الخطيرة بدأت في الدقيقة 34 بتمريرة في منطقة جزاء مصر انتهت بعرضية أرضية لكن الدفاع المصري تدخل في الوقت المناسب وأبعد الكرة.

توغل ساديو ماني في وسط ملعب مصر ومر من الدفاع إلى أن وصل إلى حدود منطقة الجزاء ليسدد قذيفة بيمناه باتجاه مرمى الشناوي لكنها ذهبت بعيدا عن الشباك في الدقيقة 36.

وكاد منتخب مصر أن يسجل الهدف الثاني في الدقيقة 41 بعد عرضية داخل منطقة الجزاء وصلت إلى الونش بدون رقابة لكن الكرة علت العارضة السنغالية.

استحوذ المنتخب السنغالي تماما على الكرة في الشوط الثاني وحاول الوصول إلى شباك الشناوي بأكثر من كرة عرضية لكن الدفاع كان بالمرصاد.

اخترق ماني الدفاع المصري مرة أخرى ووصل إلى منطقة الجزاء وقبل أن ينفرد بالشناوي عاد عمر جابر ليصحح الوضع ويبعد الكرة من أمامه إلى ضربة ركنية في الدقيقة 53.

الفرص المصرية النادرة عادت في الدقيقة 69 بعرضية من صلاح من ركنية حولها مصطفى محمد بضربة خلفية مزدوجة لكن الكرة ارتطمت بتريزيجيه قبل أن تذهب إلى المرمى لتفقد مصر فرصة هدف ثاني.

وتألق الشناوي في الدقيقة 79 بعدما تصدى لتسديدة سنغالية من داخل منطقة الجزاء وسط زحام شديد لتتحول الكرة إلى ركنية لم يستفد منها الضيوف.

ومرر صلاح إلى مرموش في الدقيقة 87 داخل منطقة الجزاء ليسدد اللاعب البديل تسديدة قوية لكنه مرت إلى جوار القائم الأيسر لتعانق الشباك الخارجية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.