23 مايو 2022 1:23 ص

ضبط كميات من الأغذية مجهولة المصدر وغير صالحة للاستهلاك الادمى

أحمد اليماني

استمرارا للحملات الرقابية على المحال التجاريه والمخابز البلدية قامت مديرية التموين والتجارة الداخلية بحملة مكبرة على عدة مناطق بمركز ومدينة الإسماعيلية بالتعاون والتنسيق مع مباحث التموين والرقابة التموينية وتموين المركز .

وتأتى هذه الحملات فى إطار توجيهات اللواء أركان حرب شريف فهمى بشارة محافظ الإسماعيلية بتكثيف الحملات التفتيشية على الأسواق لضبط الأسعار والتأكد من توافر السلع الأساسية بالاسعار الرسمية والمعلن عنها ومنع تلاعب التجار وإحكام السيطرة على الأسواق التجارية .

وقد أسفرت الحملة عن ضبط كميات متفرقة من الأغذية مجهولة المصدر منها ٢.٥ طن من الأرز و ٣.٥ طن دقيق و ٣.٢٥ طن بلح و ٣ طن جبنة و ٤.٢٥ طن من السكر و ٢٠ طن مكرونة علاوة على التحفظ على ١٥٠ زجاجة مياه غازية ٢ لتر منتهية الصلاحية .

كما تمكنت الحملة من تحرير عدد ٥١ محضر منها عدد ١٠ محاضر عدم الإعلان عن الأسعار و ١٣ محضر لعدم وجود شهادة صحية ومحضر سلع مجهولة المصدر و محضر سلع منتهية الصلاحية ومحضر لعدم الإعلان عن المخزن ومحضر إدارة بدون ترخيص مزاولة المهنة .

وفى مجال الرقابة على المخابز البلدية تم تحرير عدد ٥ محاضر انتاج خبز ناقص الوزن و ٦ محاضر انتاج خبر غير مطابق للمواصفات و٤ محاضر لعدم إعطاء بون و ٣ محاضر لعدم الإعلان عن مواعيد المخبز و ٦ محاضر لعدم نظافة أدوات العجن .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.