5 أكتوبر 2022 10:14 ص
أخبار عاجلة

محافظ الإسماعيلية يشارك هيئة قناة السويس احتفالها بيوم التفوق

الاسماعيلية: أحمد اليماني

حضر اللواء اركان حرب شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، صباح اليوم الثلاثاء، احتفال هيئة قناة السويس برئاسة الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس بيوم التفوق، والذى يوافق الذكري الاولي لنجاح رجال هيئة قناة السويس في تعويم السفينة الجانحة بالمجري الملاحي ” إيفرجيفن” خلال ٦ أيام فقط، في إنجاز غير مسبوق يدل علي عظمة وبراعة المصريين.

وذلك بحضور اللواء عبدالحميد صقر محافظ السويس، والدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس، واللواء منصور لاشين مساعد وزير الداخلية مدير أمن الإسماعيلية، والنائبة فيبي فوزي وكيلة مجلس الشيوخ ، وعدد من سفراء وممثلي دول العالم، وممثلي الخطوط والتوكيلات التجارية، ولفيف من قيادات القوات المسلحة وهيئة قناة السويس

وفى كلمته ، أكد الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، علي فخره بهذا اليوم ، ونحن نحتفل بيوم التفوق لهيئة قناة السويس، وهي ذكرى نجاح أبطال الهيئة في التغلب على أزمة جنوح السفينة “إيفرجيفن” ، وتفوقهم في مواجهة واحدة من أعتى المشكلات التي يمكن أن تقع في ممر ملاحي بأهمية قناة السويس. وأنتهز هذه المناسبة لأعبر عن شعوري بمزيج من السعادة والفخر لكونها ليست فقط مناسبة لإبراز الأداء المتميز والصلابة التي يمتلكها العاملون بالهيئة، وإنما هو رمز على قدرة الإنسان المصري في مواجهة الشدائد وتماسكه أمام الأزمات والمحن، تلك التي يتفوق بامتياز في تحويلها بعون الله إلى انتصارات وإنجازات.

مضيفا، أما ونحن نسترجع معاً هذه اللحظات الفارقة والتي كان يشهدها العالم أجمع ما بين مساند لجهودنا، وبين متأمل فيما يمكن أن تسفر عنه أزمة إغلاق أهم شريان ملاحي وتجاري عالمي، وبين متربص لإصدار أحكام قد تكون قاسية على كيفية إدارة هيئة قناة السويس ومن خلفها الدولة المصرية للأزمة.

ونحن نسترجع ما حدث على مدار ستة أيام، لابد من كلمة للحقيقة والتاريخ أجدها ويجدها كل منصف مفتاحاً للتفوق والنجاح والأداء المُبهر لأبطال القناة خلال جهود تعويم السفينة الجانحة، ألا وهي “المساندة الكاملة” من فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي تابع الموقف لحظة بلحظة وأشرف بنفسه على قيادة عملية إنقاذ وتعويم السفينة على مدار الساعة، وقبل كل ذلك آمن بقدرة العاملين في هيئة قناة السويس على اختلاف تخصصاتهم ودرجاتهم، على التعامل مع الأزمة بما يمتلكونه من كفاءة ومن خبرات ممتدة ومن صلابة في مواجهة أعتى التحديات، ومن عزيمة وإصرار على رفع اسم مصر عالياً.

واشار ” ربيع” لقد كانت مساندة الرئيس هي كلمة السر في كل ما تفجر من إصرار على مواصلة الليل بالنهار دون كلل أو إرهاق ، ودون راحة أو نوم حتى انجلت الأزمة في ستة أيام فقط. وهي الازمة التي كان مقرراً لها في أفضل التقديرات أن تستغرق من ثلاثة إلى ستة أشهر، فضلاً عما كان سيترتب على هذه الأزمة من آثار سلبية سواء على حركة التجارة والملاحة الدولية أو على قناة السويس الممر الملاحي ذي الأهمية الاستراتيجية والاقتصادية غير المسبوقة لا تاريخياً ولا جغرافياً.

ومن جانبه، أكد اللواء أركان حرب شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، ان التحية واجبة ومن القلب للعاملين بهيئة قناة السويس، أبطال القناة الذين أداروا الأزمة بثقة وعقلية وعزيمة الانسان المصري صاحب التاريخ الضارب في العمق لآلاف السنين، والمُقدِر بصدق لِعظَم المسؤولية التي يتحملها، وخطورة الأزمة التي يواجها.

مضيفا، أن الاحتفال بيوم التفوق لهيئة قناة السويس هو مناسبة للتأكيد على أن الهيئة قد نجحت خلال العامين الماضيين في تخطي العديد من الصعاب التي لا تقل خطورة عن أزمة جنوح السفينة “إيفرجيفين”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.