30 نوفمبر 2022 8:59 ص
أخبار عاجلة

البنتاجون: روسيا أبلغت أمريكا قبل إطلاق صاروخ عابر للقارات‎‎

ارشيفية

وكالات

قالت وزارة الدفاع الأمريكية ”البنتاجون“، اليوم الأربعاء، إن روسيا أخطرت الولايات المتحدة بالشكل المناسب قبل إجرائها تجربة لإطلاق صاروخ باليستي عابر للقارات، مضيفة أنها ترى الاختبار روتينيا ولا يشكل تهديدا للولايات المتحدة.

ووفقا للمتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية، إيجور كوناشينكوف، فإن ”الصاروخ أطلق بنجاح من نفق في مطار بليسيتسك الفضائي، في مقاطعة أرخانجيلسك شمال البلاد“.

وقال كوناشينكوف، في بيان عنه، إنه ”تم تحقيق أهداف عملية الإطلاق بالكامل، وتم تأكيد المواصفات المعلنة في كافة مراحل تحليق الصاروخ، ووصلت الرؤوس الحربية التدريبية إلى منطقة محددة في معسكر كورا في شبه جزيرة كامتشاتكا“.

وأكد أنه ”بإمكان الصاروخ الجديد ضرب أهداف على مسافات بعيدة باستخدام مختلف مسارات التحليق، ويتمتع صاروخ سارمات بمواصفات فريدة تتيح لها بشكل مؤكد اختراق كل وسائل الدفاع الصاروخي“.

وأعلنت روسيا، في وقت سابق من الأربعاء، أنها أجرت اختبارا لصاروخ ”سارمات“ الباليستي الجديد العابر للقارات، وهو نسخة جديدة في ترسانتها النووية ستجعل أعداء موسكو يفكرون في الأمر، وأنه لا نظير له في العالم، وفق ما صرح به سابقا الرئيس فلاديمير بوتين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.