30 نوفمبر 2022 8:13 ص
أخبار عاجلة

بالتعاون بين المجلس العربي للطفولة والتنمية والمركز القومي لثقافة الطفل ندوة رمضانية بعنوان “نحو انترنت آمن للأطفال”.. صور

السيد العادلي

عقد المجلس العربي للطفولة والتنمية بالتعاون مع المركز القومي لثقافة الطفل ندوة “حماية الأطفال في مواقع التواصل الاجتماعي” تحت شعار “إنترنت آمن للأطفال”، وذلك يوم الثلاثاء 19 إبريل 2022 م، الموافق 18 رمضان 1433 هـ، بالحديقة الثقافية للأطفال بالقاهرة.

تأتي هذه الندوة تواصلا لجهود المجلس العربي للطفولة والتنمية نحو حماية الأطفال في مواقع التواصل الاجتماعي تحت إشراف الدكتور حسن البيلاوي أمين عام المجلس، وفي إطار مهرجان “أهلا رمضان” الذي يقيمه المركز القومي لثقافة الطفل/ المجلس الأعلى للثقافة، والاحتفال بالقاهرة عاصمة للثقافة الإسلامية، وذلك تحت رعاية معالي الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، وإشراف الدكتور هشام عزمي أمين عام المجلس الأعلى للثقافة.

أدار الندوة الأستاذ محمد ناصف عبد الحافظ رئيس المركز القومي لثقافة الطفل، وقدمتها الأستاذة إيمان بهى الدين مديرة الإعلام بالمجلس العربي للطفولة والتنمية، حيث تطرقت إلى فرص ومخاطر مواقع التواصل الاجتماعي للأطفال، وضرورة تمكين الأطفال من التعامل الرشيد والآمن مع هذه المواقع، بما يتيح الاستفادة من المعلومات والمعارف عبر منصاتها، وتبادل والتجارب والخبرات فيما بينهم، وتعزيز مهاراتهم الاجتماعية، وتنمية قدراتهم على الإبداع.

وتم خلال الندوة عرض سلسلة فيديوهات كارتون الموجهة للأطفال بعنوان “ألف جيجا وجيجا” التي تم إنتاجها بالتعاون بين المجلس العربي للطفولة والتنمية وجامعة الدول العربية، لتوجيه رسائل توعوية للأطفال بهدف مواجهة التنمر الالكتروني، والتحقق من الاشاعات وعدم الانسياق ورائها، والحفاظ على الخصوصية والبيانات الشخصية على الانترنت، وضرورة عدم إدمان الانترنت خاصة المواقع والألعاب المؤذية، مع ضرورة التصفح وفق إعدادات الحماية والأمان وتأمين الحسابات.

وقد شهدت الندوة حضورا مكثفا من الأطفال والجمهور العام، الذين تفاعلوا مع الرسائل التي حملتها الفيديوهات، وأكدوا على ضرورة التعامل الآمن للأطفال مع هذه المواقع، من خلال التوعية عبر مختلف مؤسسات التنشئة، وتوفير سبل الحماية والمتابعة والتمكين للأطفال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.