22 مايو 2022 1:09 م

الشهابي يشيد بقرار الحكومة بتشكيل لجنة لترشيد الاقتراض

ناجي الشهابي

المراقب: محمد جابر

اشاد ناجى الشهابي رئيس حزب الجيل والمنسق العام للائتلاف الوطني للأحزاب السياسية المصرية بقرار الحكومة بتشكيل لجنة لترشيد ملف الاقتراض وقصره على المشروعات ذات الأولوية بعد أن وصل الدين الخارجى إلى 145.5 مليار دولار لاول مره في تاريخنا .

 

واشار إلى أنه طالب بذلك على مدار السنوات السبعة الأخيرة وأصدر عشرات البيانات التى تطالب الحكومة بضرورة تغيير سياستها الاقتصادية بأن يكون الاعتماد على الذات هو جوهر التنمية الاقتصادية وان لا نعتمد على القروض أو حتى الاعانات الخارجية وتابع رئيس حزب الجيل ولكن الحكومة لم تستمع لنا ووضعت أصابعها فى آذانها .

بل أنطلقت تقترض عشرات المليارات من الداخل ومن الخارج حتى وصل الدين الداخلى إلى أكثر من 6.5 تريليون جنيه والدين الخارجى إلى 145.5 مليار دولار وهو ما ينذر بعواقب وخيمة !!!

ورحب ناجى الشهابي رئيس حزب الجيل والمنسق العام للائتلاف الوطني للأحزاب السياسية المصرية بالاستفاقة الحكومية أمام هذه الأرقام الكارثية وتشكيلها لجنة لترشيد ملف الاقتراض من الخارج وقصره على المشروعات ذات الأولوية ولكنه أكد إنها غير كافية !

وأضاف نريد رؤية متكاملة تهتم بالزراعة والصناعة والتعليم وسياسة اقتصادية جديدة تحدد عامين على أقصى تقدير لوقف الاستدانة الخارجية نهائيا وترشد الاستيراد إلى أقصى درجة وتراقب الأسواق بجدية وتنهى الاحتكار وتوقف جشع التجار وتشعر الشعب أن الحكومة قلبها عليه وشاعرة بمعاناته وتعمل بجد للتخفيف عنه !

وشدد الشهابي علي أن الوضع جد خطير والناس بتكلم نفسها وهى ماشية فى الشارع من قسوة الغلاء وخفض قيمة الجنيه وإرتفاع التضخم وإنتشار البطالة .

وتابع مما يزيد الطين بله منع وزير الأوقاف صلاة التهجد فى المساجد بدعوى منع الاختلاط خوفا من جائحة كورونا وهى دعوى زائفة لأن الازدحام فى كل مكان وعدد المصلين في صلاة التراويح أضعاف عدد المصلين في صلاة التهجد وطالب الرئيس بالتدخل حتى لا يستغلها كارهى الوطن ويشيعون “كذبا ” أن الحكومة تحارب الاسلام !

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.