16 مايو 2022 9:34 م

زيلينسكي: أخيرا قدم الحلفاء لأوكرانيا الأسلحة التي طلبتها

زيلينسكي

السيد العادلي

في خطاب بالفيديو تم بثه في وقت متأخر من الليله ، قال زيلينسكي أيضًا إن التصريحات التي أدلى بها زعيم روسي في وقت سابق من اليوم بشأن الحاجة إلى الوصول إلى الجزء الانفصالي الخاضع للسيطرة الروسية في مولدوفا تشير إلى أن روسيا “تريد غزو دول أخرى”.

اجتماع لدعم أوكرانيا

علي الجانب الآخر ، أعلن البنتاغون أن وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن يخطط لعقد اجتماع الأسبوع المقبل في ألمانيا لمسؤولي الدفاع والقادة العسكريين من أكثر من 20 دولة لمناقشة احتياجات أوكرانيا الدفاعية الفورية والطويلة الأجل.

وقال المتحدث باسم البنتاغون جون كيربي ، الجمعة ، إنه تمت دعوة نحو 40 دولة ، بما في ذلك أعضاء في منظمة حلف شمال الأطلسي ، “الناتو” ، وأن الردود لا تزال ترد بشأن الجلسة ، التي من المقرر عقدها الثلاثاء في رامشتاين للطيران. قاعدة القوة.

ولم يحدد الدول التي وافقت على الحضور لكنه قال إنه سيتم تقديم المزيد من التفاصيل في الأيام المقبلة.

يأتي الاجتماع في الوقت الذي تستعد فيه روسيا لما يُتوقع أن يكون هجومًا كبيرًا في شرق أوكرانيا.

وقال كيربي كذلك إن جدول الأعمال سيشمل تقييمًا محدثًا لساحة المعركة في أوكرانيا ، فضلاً عن مناقشة الجهود المبذولة لمواصلة التدفق المستمر للأسلحة والمساعدات العسكرية الأخرى.

وقال أيضا إنه سيشمل مشاورات بشأن الاحتياجات الدفاعية لأوكرانيا بعد الحرب ، لكن ليس من المتوقع أن يدرس التغييرات في الموقف العسكري الأمريكي في أوروبا.

المدفعية الكندية الثقيلة

وفي تطور آخر ، قالت كندا يوم الجمعة إنها زودت قوات الأمن الأوكرانية بالمدفعية الثقيلة ، في أعقاب تعهد رئيس الوزراء جاستن ترودو في وقت سابق هذا الأسبوع بإرسال المزيد من قطع المدفعية إلى أوكرانيا في مواجهة هجوم روسي على مناطقها الشرقية.

وقالت وزارة الدفاع إن كندا سلمت الآن عددًا من مدافع الهاوتزر M777 وذخائرها إلى القوات الأوكرانية ، وتقوم بوضع اللمسات الأخيرة على عقود المركبات المدرعة التي سترسلها إلى أوكرانيا في أقرب وقت ممكن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.