5 أكتوبر 2022 9:47 ص
أخبار عاجلة

إعدام ٩٨ كيلو أغذيه غير صالحه للاستهلاك الآدمي في حملات مكبرة لصحة الإسماعيلية.. صور

احمد اليماني

 

تنفيذا لتوجيهات اللواء اركان حرب شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية بضرورة متابعة الاسواق و المحال التجارية ، و التأكيد علي صلاحية المنتجات من حيث الجودة و تاريخ الصلاحية للاستهلاك الادمي و تزامنا مع موسم الاعياد التي تشهدها المحافظة .

قام اليوم الدكتور على حطب وكيل وزاره الصحه بالاسماعيليه، بحملة مكبرة للمرور على المنشآت الغذائية والأسواق بمدينة الإسماعيليه، يرافقه دكتور محمد عفيفى مدير اداره الدعم الفنى ودكتوره سمر حامد مدير اداره الأغذيه وفريق الإشراف ومفتشي الأغذيه بمديرية الصحه بالتفتيش على محلات الاسماك المملحة والرنجة ومحلات الحلويات والبسكويت وكعك العيد ومحلات بيع الاغذية وذلك في إطار تكثيف الحملات التفتيشية والرقابية على المنشآت الغذائية والأسواق تزامنا مع موسم الأعياد والاحتفال بشم النسيم وقرب عيد الفطر المبارك، وللتأكد من وصول غذاء آمن للمواطنين.

وصرح “حطب” انه خلال الحمله تم المرور على٧ منشآت غدائيه وأسفرت جهود الحملة عن إعدام ٩٨ كيلو اغذية مختلفة لتغير فى الخواص الطبيعيه وتحرير عدد ٦ محاضر نظافة صحية وعدد محضر شهادة صحيه كما تم سحب عدد ٢٢ عينه اغذية مختلفة والتوصية بالغلق لعدد٣ منشأت لعدم وجود رخصة ووجود خطر داهم والتوصية بالغلق لمنشأة لعدم وجود رخصةوذلك طبقا للقوانين والقرارات الوزاريه فى هذا الشأن للمخالفات المضبوطه.

كما تم المرور علي علي ١١ منشأة وفرش وسيارة متنقلة وتم سحب عدد ٢٧ عينه من منتجات فطرة العيد وتم تحرير عدد ١١ محاضر جنح صحيه لعدم نظافة المنشآت وعدم وجود شهادات صحية وتم إعدام ١٢ كيلو حلويات و٨ كيلو كحك و٥ كيلو بسكويت غير محتفظ بالخواص الطبيعية.

وأكد الدكتور على حطب وكيل وزارة الصحة بالاسماعيليه، إستمرار الحملات المكثفة علي مختلف المنشآت الغذائية بالمحافظة و حتي ايام العيد ، موكدا انه لا تهاون مع المخالفين، حفاظاً على الصحة العامة للمواطنين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.