23 مايو 2022 1:08 ص

مستشار وزير الدولة الليبي للشئون الاقتصادية يلتقي سفير مالطا لبحث سبل التعاون المشترك

محمد خليل 

** رئيس فريق العمل الاقتصادي و الاستشاري بمكتب وزير الدولة للشؤون الاقتصادية يلتقي سفير مالطا لبحث سبل التعاون المشترك

بناء علي توجيهات من الدكتور سلامة الغويل  وزير الدولة للشؤون الاقتصادية ألتقى  أحمد الأحجل رئيس فريق العمل الاقتصادي و الاستشاري و الدكتور عماد بحري مستشار وزير الدولة للشؤون الاقتصادية مع  تشارلز صليبا سفير مالطا لدى ليبيا اليوم الإربعاء الموافق 27 أبريل 2022م و ذلك لبحث سبل التعاون الاقتصادي من خلال مسارات متعددة مثل تنظيم انسياب رأس المال و انتقال الأفراد و التعاون التجاري و الاقتصادي و الإنمائي و الاستفادة من التجربة المالطية في مجال الأعمال الريادية.

جرى الاجتماع بمقر السفارة المالطية بطرابلس تمهيداً لعقد اجتماع موسع مع الدكتور الغويل لتعزيز التعاون الاقتصادي بين ليبيا و مالطا هذا و قد أكد الجانبان حرصهما على توطيد العلاقات الثنائية الليبية المالطية بما يفتح آفاق أوسع لشراكة الاقتصادية.

خلال اللقاء تم التطرق لامكانية تنظيم الاسبوع الليبي المالطي يشمل برامج و أنشطة متنوعة بما في ذلك ترتيب اجتماع يضم مجلس اصحاب الأعمال و سيدات الأعمال في ليبيا و كذلك رجال و سيدات الأعمال في مالطا.

كما تم التأكيد على أهمية تكثيف الزيارات بين الجانبين و تبادل المعلومات الاقتصادية و استكشاف فرص مشروعات جديدة من أجل تحقيق تعاون اقتصادي يخدم مصلحة البلدين الصديقين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.