5 ديسمبر 2022 4:09 م

الأهلي يضع قدما في نهائي إفريقيا باكتساح وفاق سطيف برباعيه نظيفة

أرشيفية

أحمد سعيد

وضع الأهلي قدما في نهائي دوري أبطال إفريقيا بعد الفوز على وفاق سطيف الجزائري برباعية نظيفة، في المباراة التي أقيمت على ملعب “الأهلي we السلام” في ذهاب نصف نهائي المسابقة القارية مساء ايوم السبت.

واقترب الأهلي بشكل كبير من بلوغ النهائي للمرة الثالثة على التوالي في البطولة القارية التي يحمل لقبها في آخر نسختين و10 مرات في تاريخه.

ويحتاج بطل إفريقيا إلى الفوز أو التعادل بأي نتيجة أو حتى الخسارة بفارق ثلاثة أهداف في مباراة الإياب يوم السبت المقبل، لكي يصبح على بعد خطوة واحدة فقط من حصد لقبه القاري الثالث على التوالي والحادي عشر في تاريخه.

سجل أهداف الأهلي كل من بيرسي تاو (هدفين)، طاهر محمد طاهر ومحمد شريف في الدقائق 30، 54، 72، و90 من عمر اللقاء.ملخص المباراة:بدأت المباراة بهدف مبكر للأهلي بعد مرور ثلاث دقائق عن طريق طاهر محمد طاهر، ولكن ألغاه الحكم الأثيوبي باملاك تسيما بعد العودة لتقنية الفيديو بسبب وجود حالة تسلل.

وجاء أول تهديد حقيقي من جانب الأهلي في الدقيقة الـ17 بعدما أطلق حسين الشحات تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء مرت فوق العارضة الأفقية لمرمى سفيان خضايرية.

وفي الدقيقة الـ20، كاد الأهلي أن يفتتح التسجيل بعدما راوغ بيرسي تاو مدافع وفاق سطيف لينطلق نحو منطقة الجزاء ويصوب كرة مرت بجوار القائم الأيسر لمرمى وفاق سطيف.واستمرت محاولات الأهلي في الدقيقتين الـ21 والـ22 بعدما تعاطف القائم الأيسر مرتين مع الضيوف، الأولى عقب تسديدة من أحمد عبدالقادر والثانية من حسين الشحات، حيث غاب الحظ عن لاعبي الأحمر.وفي الدقيقة الـ30، تمكن الأهلي من افتتاح التسجيل بضربة رأسية من بيرسي تاو بعدما تلقى عرضية متقنة من طاهر محمد طاهر ليحولها اللاعب الجنوب إفريقي داخل شباك وفاق سطيف، وتصبح النتيجة (1-0).

وكاد وفاق سطيف أن يفاجئ الأهلي بهدف يدرك به التعادل في الوقت المحتسب بدلا من الضائع، بعدما تلقى هشام بلقروي عرضية من ركلة حرة ليسددها مباشرةً لكنها مرت بجوار مرمى محمد الشناوي.

واضطر وفاق سطيف لاستكمال المباراة منذ الدقيقة الـ35 بعشرة لاعبين بعدما أشهر حكم المباراة البطاقة الحمراء في وجه اللاعب أمير قراوي إثر تدخل عنيف ضد حسين الشحات بعد العودة لتقنية الفيديو.

وبعد مرور 9 دقائق من الشوط الثاني، ضاعف الأهلي النتيجة عن طريق طاهر محمد طاهر، بعدما استغل اللاعب ارتداد الكرة من دفاع وفاق سطيف عقب تسديدة بيرسي تاو، ليودعها بضربة رأسية داخل الشباك.

ثم أحرز الأهلي الهدف الثالث في الدقيقة الـ72 بقدم البديل محمد شريف، بعدما تلقى تمريرة أرضية داخل منطقة الجزاء من بيرسي تاو ليحولها بقدمه اليسري بتسديدة متقنة من فوق الحارس سفيان خضايرية.

وكاد الأهلي أن يسجل الهدف الرابع في الدقيقة الـ87 بعدما تلقى محمد مجدي أفشة تمريرة أرضية متقنة من البديل وليد سليمان ليحولها بتصويبة صاروخية تجاه مرمى وفاق سطيف لكن الكرة ذهبت بعيدة.

وسجل بيرسي تاو الهدف الشخصي الثاني له والرابع للأهلي في الدقيقة الـ90 من عمر اللقاء بعدما تلقى تمريرة من الظهير الأيمن محمد هاني داخل المنطقة ليحولها بسهولة داخل شباك وفاق سطيف وتصبح النتيجة (4-0).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.