22 مايو 2022 1:26 م

سمير فرج: هجوم محطة مياه غرب سيناء الإرهابي للرد على مسلسل الاختيار 3

اللواء سمير فرج

المراقب: أشرف صادق 

قال اللواء سمير فرج، المفكر الاستراتيجي، إن الهجوم الإرهابي الذي استهدف إحدى محطات رفع المياه غرب سيناء، رد على التقرير الذي أصدرته الأمم المتحدة شهر يناير الماضي، موضحًا أن المنظمة العالمية تصدر كل عام تقريرًا عن الإرهاب.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صالة التحرير»، الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء السبت، أن الأمم المتحدة في تقريرها الصادر يناير الماضي خصصت صفحتين للحديث عن الإرهاب في مصر، قائلًا إنها المرة الأولى التي تكون فيها المنظمة العالمية «عادلة» مع مصر.

وأوضح أن المنظمة الأممية ذكرت أن مصر نجحت في القضاء على الإرهاب على مدار الـ4 سنوات الماضية، بفضل جهود الشرطة والقوات المسلحة، متابعًا: «قالت إن مصر اتبعت سياسة جديدة للقضاء على الإرهاب بالتنمية، وهو ما قاله الرئيس عبدالفتاح السيسي في مناسبات عدة».

وذكر المفكر الاستراتيجي أن الإرهاب، خلال الفترة الماضية التي شهدت القضاء عليه ومراكز القيادة والسيطرة والقادة والشبكة العنكبوتية ومخازن الذخيرة، كان في فترة الكمون، موضحًا: «عندما يتلقى الإرهاب تلك الضربات، فإن الجماعات تكمن وتعيد ترتيب نفسها، وتعين قيادات جديدة وتجند أفرادًا جدد، وتجلب أسلحة وذخيرة جديدة، وتنفذ من حين لآخر عملية لإثبات وجودها».

وأشار إلى أن الإرهاب دائمًا ما يختار فترة الأعياد لتنفيذ الهجوم على هدف منعزل بعيد، متابعًا: «هجوم اليوم رد على التقرير الخاص بالأمم المتحدة، وترسل به تلك الجماعات رسالة إلى من يهمهم الأمر ومن يمدهم بالسلاح والنقود، أنهم موجودون وينفذون العمليات».

وأرجع الهجوم الإرهابي على محطة مياه غرب سيناء، إلى الرد على التسجيلات في مسلسل «الاختيار 3»، مؤكدًا أن المسلسل أحدث ضجة كبيرة في مصر والعالم العربي، خاصة أن تونس تستشهد بأحداثه الآن للدلالة على خطط استيلاء الإسلام السياسي على السلطة.

وروى أنه كان مسؤولًا عن الإعلام في المجلس العسكري يوم إلغاء المجلس العسكري وتولي الرئيس عبدالفتاح السيسي منصب وزير للدفاع، راويًا: «أول اجتماع عقده الرئيس السيسي، قال لي: (اللواء سمير في الفترة القادمة نريد جميع بياناتنا صادقة، مش هنخبي حاجة ولا هنغير في الأرقام ولا حاجة، الحدث اللي يتم نقوله وإحنا ندافع عنه)».

وأكد أن توجيهات الرئيس السيسي لازالت تنفذ حتى اليوم، وهو ما دل عليه بيان المتحدث العسكري، مشيرًا إلى أن «البيان به مصداقية تحترم عليها القوات المسلحة، فهي مصممة على الهدف وقول تفاصيل الحدث بالكامل».

وتوقع أن تظهر تفاصيل الحداث خلال اليومين المقبلين، مختتمًا: «حادث أليم ونحزن على فقدان الشهداء، مصر ستحقق لنا الرخاء والاستقرار، وستعود آمنة ومستقرة مرة أخرى».

وأعلن العقيد أركان حرب غريب عبد الحافظ، المتحدث العسكري للقوات المسلحة، إحباط هجوم إرهابي على إحدى محطات رفع المياه بمنطقة شرق القناة.

وقال المتحدث العسكري في بيان نشره اليوم السبت، عبر صفحته الرسمية بموقع فيسبوك: «قامت مجموعة من العناصر التكفيرية بالهجوم على نقطة رفع مياه شرق القناة، وتم الاشتباك والتصدي لها من العناصر المكلفة بالعمل في النقطة، مما أسفر عن استشهاد ضابط و10 جندي وإصابة 5 أفراد».

وأضاف البيان أنه جارٍ مطاردة العناصر الإرهابية ومحاصرتهم في إحدى المناطق المنعزلة في سيناء، مؤكّدًا استمرار جهود القوات المسلحة في القضاء على الإرهاب واقتلاع جذوره.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.