4 ديسمبر 2022 8:08 ص

ماني يقلب الطاولة على أستون فيلا و يحفظ فرصة ليفربول في بريميرليج

ماهر ابراهيم 

حقَّق ليفربول فوزا صعبا على مضيفه أستون فيلا بنتيجة (1-2)، في المباراة التي أقيمت على ملعب “فيلا بارك” مساء اليوم الثلاثاء، والمؤجلة من الأسبوع الـ33 للدوري الإنجليزي الممتاز.

تأخر ليفربول في البداية بهدف دوجلاس لويز، قبل أن يدرك الضيوف التعادل عن طريق الكاميروني جويل ماتيب، ثم قلب السنغالي ساديو ماني الطاولة بتسجيل هدف الفوز.

وبهذا الفوز، يبقى ليفربول في صراع المنافسة على لقب الدوري بعدما رفع رصيده إلى 86 نقطة، ليتساوى مع مانشستر سيتي المتصدر حاليا بفارق الأهداف، وسيلعب غدا الأربعاء أمام وولفرهامبتون.

وتعطلت مساعي ليفربول في منافسة مانشستر سيتي على اللقب بعد تعادله في الجولة الماضية مع ضيفه توتنهام بهدف لكل منهما.

و تجمد رصيد أستون فيلا بقيادة ستيفن جيرارد في المركز الـ11 برصيد 43 نقطة.

وتواجد الدولي المصري محمد صلاح بين مقاعد بدلاء ليفربول، قبل أن يدفع به المدير الفني الألماني يورجن كلوب كبديل في الشوط الثاني.

ملخص المباراة:احتاج أستون فيلا إلى ثلاث دقائق فقط لافتتاح التسجيل عن طريق دوجلاس لويز، بعدما تلقى اللاعب عرضية متقنة داخل منطقة الجزاء، ليحولها بضربة رأسية تجاه المرمى لكن تصدى لها أليسون، قبل أن ترتد إليه مرة أخرى ليودعها داخل الشباك.

لكن ليفربول أدرك التعادل سريعا في الدقيقة السابعة بهدف سجله الكاميروني جويل ماتيب مدافع الفريق، حيث حول الكرة داخل شباك أستون فيلا مستغلا تمريرة أرضية من فيرجيل فان دايك، لتصبح النتيجة 1-1.

وأجرى يورجن كلوب مدرب ليفربول تغييرا اضطراريا بعد مرور نصف ساعة بالدفع بجوردن هندرسون قائد الفريق بدلا من البرازيلي فابينيو الذي يتعرض للإصابة.واستمر الضغط من جانب ليفربول الذي كثف من محاولاته في الشوط الأول، وكانت أخطر الفرص من نابي كيتا الذي أهدر هدفا محققا، بعدما تلقى عرضية أرضية من أرنولد داخل المنطقة ليحاول التسديد ولكن الكرة مرَّت من أمامه بشكل غريب، لينتهي الشوط بالتعادل.

ولم تشهد الربع ساعة الأولى من الشوط الثاني أي خطورة من جانب الفريقين، قبل أن يجري ليفربول تغييرا بنزول تياجو ألكانتارا بدلا من كورتيس جونز.

وفي الدقيقة الـ65، وضع ماني فريقه في المقدمة بعدما أحرز الهدف الثاني، حيث تلقى عرضية من لويس دياز داخل المنطقة ليحولها بضربة رأسية داخل شباك أستون فيلا، ويتقدم ليفربول في النتيجة (2-1).

ودفع كلوب بمحمد صلاح في الدقيقة الـ71 كبديل للويس دياز، وكاد النجم المصري أن يسجل هدفا من انفراد فور مشاركته، لكن الحارس إيمليانو مارتينيز أوقف خطورته بعدما وصل إلى الكرة قبل أن يسددها.وفي الخمس دقائق الأخيرة من الوقت الأصلي، أنقذ أليسون حارس ليفربول فريقه من تلقي هدف التعادل بعدما لتسديدة أطلقها داني إنجز من داخل المنطقة، قبل أن يعود مهاجم أستون فيلا ويضع الكرة في الشباك بتصويبة قوية لكنه كان متسللا.تشكيل ليفربول: أليسون بيكر، ترينت ألكسندر أرنولد، جويل ماتيب، فان دايك، كونستانتينوس تسيميكاس، فابينيو، نابي كيتا، كورتس جونز، لويس دياز، ساديو ماني، ديوجو جوتا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.