20 مايو 2022 3:55 م

المراقب ينشر كلمة حزب الاتحادي الديمقراطي في اجتماع تحالف الاحزاب السياسية.. شاهد

حسن ترك رئيس حزب الاتحادي الديمقراطي

متابعات 

ينشر المراقب كلمة حزب الديمقراطي الديمقراطي برئاسة حسن ترك قال فيها ..

لا شك أن دعوة الرئيس عبد الفتاح السيسى مؤخرا لإجراء حوار سياسى شامل دون تفرقة أو تمييز تأتى وسط تحديات وأزمات إقتصادية وإجتماعية إقليمية ودولية وأيضا مطالبات داخلية بضرورة مشاركة القوى السياسية الوطنية فى السياسات والقرارات المتعلقة بمستقبل الوطن وتحقيق آماله وتطلعاته.

وقد لمس حزب الاتحادي الديمقراطي صدق القيادة السياسة برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي خاصة عند قيام الرئيس بإنهاء حالة الطوارئ وإطلاق الإستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان وما تبعها من إفراجات للمحبوسين إحتياطيا وإصدار قرارات عفو رئاسي لمن صدرت فى حقهم أحكام نهائية نتيجة أنشطة تتعلق بممارسة حقوقهم السياسية والمدنية فى الرأى والتعبير والتظاهر .

وما زالت تتوالى الإفراجات من جانب الرئيس حتى نغلق هذه الملفات المسكوت عنها خلال فترة مواجهة الدولة لعمليات العنف والإرهاب وعودة الإستقرار الداخلي وما تحقق من تنمية وإصلاحات إقتصادية ومالية وإستعادة مصر لمكانتها العربية والإفريقية.

وقد لمس حزب الاتحادي الديمقراطي إستجابة وإرادة رئاسية أكدت أن مصر قادرة بقيادتها الصادقة وشعبها على الإستجابة لمثل هذه التوصيات وأنها تتسع لجميع أبنائها فى إطار إحترام الدستور وإقامة دولة العدل والقانون وما يستلزمه من مكاشفة ومصارحة ومحاسبة لتحقيق السلام المجتمعى وهو الامر الذي يدعو للتفائل الشديد والاطمئنان بأن القادم أفضل بمشيئة الله .
ومن هنا يعلن حزب الاتحادي الديمقراطية ترحيبه التام والكامل بدعوة الرئيس لحوار وطني شامل ونقدم لسيادته الشكر علي هذه البادرة الرائعة وندين بشدة العملية الارهابية التي قام بها عناصر الشر في سيناء مؤخر ونعزي اسر الضحايا .

ويقترح حزب الاتحادي أن يقود مجلس الشيوخ تنفيذ الحوار السياسى خصوصا وأنه طبقا لصلاحيته فى الماده ٢٤٨ من الدستور هو المنوط بدراسة واقتراح ما يراه كفيلاً بتوسيد دعائم الديمقراطية، ودعم السلام الاجتماعي والمقومات الأساسية للمجتمع وقيمه العليا والحقوق والحريات والواجبات العامة، وتعميق النظام الديمقراطي، وتوسيع مجالاته ، ويمكن معاونة المجلس فى ذلك المجلس الوطنى للشباب وأعضاء البرنامج الرئاسي ومشاركة فاعلة من الاحزاب وغيرهم ممن وقع عليهم الاختيار فى تنظيم واعداد أوراق ومحاور ومعايير الحوار السياسيى المنتظر .

ويؤكد حزب الاتحادي الديمقراطي علي ضرورة أهمية تفعيل مؤسساتنا الدستورية لارسال رسائل طمأنينة للجميع بأهمية وجديه الدعوة للحوار دون اقصاء أو تمييز ،وتفادى تكرار مؤتمرات ومنتديات الشباب التي تختلف فى الهدف والمضمون عن الحوار السياسي المنتظر .

وقدم الحزب وقيادته وكل أعضاءه في جميع مراكز زقري محافظات الجمهورية وافر الشكر والتحية لسيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي والقيادة السياسة ويؤكد علي دعمه الكامل في كل مايتم اتخاذه من خطوات وقرارات في القضاء علي بقايا الارهاب الاسود في كل ربوع مصر وليس في سيناء وحدها.. اللهم احفظ مصر ورئيسها .. تحيا مصر – تحيا مصر – تحيا مصر .

يذكر أن 20  جزبا من تحالف الأحزاب المصرية قد عقد اجتماع طارئ الليلة تحت عنوان “الطريق إلى الحوار الوطني” وذلك بمقر حزب إرادة جيل .. ويعتبر حزب الاتحادي الديمقراطي من اول الاحزاب التي ساهمت في تأسيس واستمرار التحالف حتي الان .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.