3 ديسمبر 2022 5:04 م

الشهابي يطالب بتدخل مدبولي لحل أزمة إمتحان الصف الثاني الثانوي ويطالب بإقالة وزير التعليم

ناجي الشهابي

ماجد حامد 

دعا ناجى الشهابي رئيس حزب الجيل والمنسق العام للائتلاف الوطني للأحزاب السياسية المصرية الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء إلى التدخل فى المهزلة التى حدثت فى امتحان الصف الثانى الثانوى اليوم وأشار إلى أنه لابد من إقالة د طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتحقيق معه وتابع رئيس حزب الجيل قائلا إن
ما حدث صباح اليوم في اختبارات الصف الثاني الثانوي كارثة حقيقية وأكد أنه غير مقبول عدم أداء 920718 طالب وطالبة فى الصف الثانى الثانوى لمقرر اللغه العربية بالطريقة الإلكترونية اليوم !!
وانه غير مقبول تفسير الوزارة لهذه المهزلة بأن بيانات الطلاب، الواردة من الادارات التعليمية تمت في نفس التوقيت مما تسبب في تعطل وصول الامتحانات الي خوادم المدارس وتساءال إسمه إيه هذا التفسير ؟! واضاف لو صح هذا التفسير فإنه يتطلب إقالة الوزير ونائبه ومديرى مديريات التربية والتعليم فى المحافظات ومديرى الإدارات التعليمية لانه يؤكد وجود خلل كبير جدا !! فهذا التبرير الخائب بيقول أن مدراء المدارس والإدارات التعليمية أرسلوا بيانات الطلبه يوم الامتحان !!..وهذا يفرض سؤال عن عمل هؤلاء طوال الشهور الماضية ؟!!
والغريب والذى لا ينتمى أبدا للمنظومة التعليمية وفلسفة الاختبارات وتكافؤ الفرص هو ما تردد عن قرار الوزير لتهدئة أولياء الأمور والراي العام بإعتبار هؤلاء الطلاب ناجحين وحاصلين على الدرجة النهائية كمان !!
ما حدث اليوم مهزلة بكل المقاييس لا تتطلب إقالة الوزير فقط وانما التحقيق معه فوراً !!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.