6 يوليو 2022 9:15 م

الشهابي يحذر من الاقتراض الداخلي أو الخارجي ويرفض سياسات التوجه لصندوق النقد الدولي

ناجي الشهابي

المراقب: أحمد ممدوح 

حذر ناجى الشهابي رئيس حزب الجيل والمنسق العام للائتلاف الوطني للأحزاب السياسية المصرية الحكومة المصرية فى تصريح له اليوم من الاقتراض سواء الاقتراض الداخلى بالعملة المحلية أو الاقتراض الخارجى بالدولار وغيره من العملات الأجنبية ورفض سياساتها الرامية إلى الإتفاق على قرض جديد من صندوق النقد الدولي .

وتابع ناجى الشهابي رئيس حزب الجيل والمنسق العام للائتلاف الوطني للأحزاب السياسية المصرية لقد صرح اليوم د مصطفى مدبولى رئيس الوزراء أنه يتوقع التوصل إلى إتفاق بقرض جديد مع صندوق النقد الدولي !! ونقول لرئيس الوزراء كفاية قروض بعد أن وصلت المديونية إلى أرقام كارثية لم تصل بلادنا لمثلها من قبل وتحمل الأجيال الجديدة أعباء لا يستطيعون تحملها وأكد رئيس حزب الجيل أن صندوق النقد الدولى لم يدخل بلد إلا وعمم فيها الخراب وضيق الحياة على شعبها ونشر فيها الفتن والقلاقل .

 

ودعا الحكومة إلى رفع شعار الإعتماد على الذات هو جوهر التنمية الاقتصادية وطالبهم بعد الركون إلى المساعدات الأجنبية وأكد أنها لم تبنى أمة ولم تنهض أى وطن.

وأشار ناجى الشهابي رئيس حزب الجيل والمنسق العام للائتلاف الوطني للأحزاب السياسية المصرية أن طريق البناء والتنمية لابد وأن يهتم بالزراعة وإستصلاح الاراضى والصناعة وانشاء المصانع والحفاظ على البقية الباقية من شركات القطاع العام وقطاع الأعمال العام وتذليل العقبات أمام المستثمرين المصريين والعرب والأجانب وذلك لتحقيق الإكتفاء الذاتى فى الغذاء والكساء والدواء وما نحتاجه من منتجات صناعية مختلفة والإستغناء عن الإستيراد .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.