6 يوليو 2022 10:03 م

وفاة المخرج المسرحي عبدالرحمن الشافعي عن عمر ناهز 83 عاما

عبدالرحمن الشافعي

ميار عادل 

توفي المخرج المسرحي عبد الرحمن الشافعي، عن عمر يناهز 83 عاما، بعد صراع مع المرض، الذي تشيع جنازته ظهر غد الخميس من مسجد الحصري بمدينة ٦ أكتوبر.

والمخرج عبدالرحمن الشافعي، من مواليد عام 1939 بمحافظة الشرقية، وعُين مديرا لمسرح السامر في سبتمبر 1971، فأخرج لفرقه السامر مجموعة من السير الشعبية؛ أهمها: “على الزيبق، شفيقة ومتولي، السيرة الهلالية، عاشق المداحين، منين أجيب ناس، مولد يا سيد، الشحاتين، حكاية من وادي الملح”.

وأهدى الدكتور محمد الشافعي؛ نجل المخرج المسرحي عبدالرحمن الشافعي، بعضا من مقتنيات والده، للمركز القومي للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية في الخامس من أبريل 2022، والتي تضمنت: “النظارة الطبية، والقبعة، ودرع جمعية الرعاية الاجتماعية، ودرع من جمعية فتيات الغد للتنمية والمركز القومي للمسرح، وعدد ٢ صورة شخصية فوتوغرافية، وكارت شخصي باسم عبد الرحمن الشافعي، وكارنيه نقابة المهن التمثيلية ٢٠١٩، بالإضافة إلى كتاب عبد الرحمن الشافعي.. شيخ طريقة، بامفلت عروض “أحلام ياسمين”، و”سيناء وطني”، و”آه يا ليل يا قمر”، و”علي الزيبق”، و”السيرة الشعبية”، ومستنسخ “صورة” جائزة الدولة للتفوق ٢٠٠٩، وصورة نوط الامتياز من الدرجة الأولى ١٩٨٦.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.