6 يوليو 2022 9:10 م

الشهابي زواج المال بالسياسة “باطل ” ويفرز عقول تخدم مصالحها فقط

ناجي الشهابي

احمد حامد 

 

قال ناجى الشهابي رئيس حزب الجيل والمنسق العام للائتلاف الوطني للأحزاب السياسية المصرية أن ثورة يناير أفرزت عناصر ظهرت فجاءة في الشارع المصري وقد جمعت أمولا طائلة واشترت أحزابا للدفاع عن مصالحها الخاصة في اشارة للمثل القائل ” زواج المال بالسياسة .

وأضاف الشهابي في تصريحات صحفية أن زواج المال بالسلطة باطل  وتمثل ذلك فى الاستعانة ببعض رجال الأعمال فى الحكومة والبرلمان وكان تاثيرهم، على الأحزاب محدودا ولم نكن نتوقع أن نرى اليوم الذى يشترى فيها رجال المال أحزاب سياسية وعضوية البرلمان وأشتروا قصوراً كمقار جديدة لأحزابهم لاعلاقة لها بالجماهير فهى طوال الوقت خالية من أى نشاط وبالرغم من المال الكثير الذى تمتلكه تلك الأحزاب المشتراه ودخولها البرلمان فإننا لم نرى لها موقفا سياسيا منحازا للشعب ومساندا لقضايا أمننا القومى .

وتابع رئيس حزب الجيل إذا أردنا حياة حزبية حقيقية علينا تطهيرها من الدخلاء ثم تفعيل المادة الخامسة من الدستور والتى تجعل نظامنا السياسى يقوم على التعددية السياسية والحزبية والتداخل السلمى للسلطة وعلى الفصل بين السلطات والتوازن بينها وتلازم المسئولية مع السلطة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.