6 يوليو 2022 12:39 م

أفلام واحد تاني وحامل اللقب وبره المنهج وقهوة فريال بمهرجان روتردام للفيلم العربي

ارشيفية

متابعات 

تشارك 4 أفلام مصرية في الدورة المقبلة من مهرجان روتردام للفيلم العربي، التي تقام خلال الفترة من 15 إلى 19 يونيو المقبل.

الأفلام هي “بره المنهج” إخراج عمرو سلامة، وبطولة ماجد الكدواني، وروبي، وأسماء أبو اليزيد، وعمر شريف، وتدور أحداثه، حول الطفل اليتيم نور، الذي يبلغ من العمر 13 سنة، والذي يحاول اكتساب احترام زملائه؛ من خلال دخول منزل مهجور أمام المدرسة، يخاف الأولاد المرور بقربه ليكتشف أن الذي يسكنه رجل عجوز يعيش هناك مختبئاً من العالم. تنشأ صداقة وعلاقة تربوية بين الصبي والرجل العجوز، ما يدفعهما إلى رحلة لاكتشاف الذات.

الفيلم الثاني هو “حامل اللقب” إخراج هشام فتحي، تأليف هشام ماجد وإيهاب بليبل، ويشارك في بطولته إلى جانب هشام ماجد كل من دينا الشربيني، محمد سلّام وأحمد فتحي مع النجوم محمد ثروت، دنيا ماهر، ليلى عزالعرب، محمد كيلاني، وظهور خاص للفنان عماد رشاد.

وتدور أحداث الفيلم؛ حول هشام ماجد لاعب الكرة الذي يرفض فكرة الحمل من الأساس، بينما تتحمس دينا الشربيني للفكرة، ثم يكتشف هشام فيما بعد إنه شخصياً أصبح حامل الحمل، ويبدأ الجميع في التفاعل معه على هذا الأساس، مما ينتج عن ذلك الكثير من المواقف الكوميدية، بمشاركة محمد سلام الذي يلعب دور مدير أعمال هشام ماجد، والمدرب أحمد فتحي.

وأعلن هيثم دبور مؤلف فيلم “واحد تاني”، عن عرضه في ختام هذه الدورة، وهو من إخراج محمد شاكر خضير، وبطولة أحمد حلمى، روبى، سيد رجب، عمرو عبدالجليل، نسرين أمين، نور إيهاب، أحمد مالك، وتدور أحداثه حول موظف يعمل أخصائيا اجتماعيا فى مصلحة السجون، يكتشف بعد مقابلة مع زملاء قدامى فشله، وفقدانه للشغف فى الحياة، فيلجأ إلى اختراع يعيد له الشغف من جديد، ولكن تنحرف الأمور بشكل غير متوقع.

كما يعرض أيضا في الدورة المقبلة، الفيلم القصير “قهوة فريال” إخراج مهند الكاشف، وتأليف تامر عبدرب النبي، وبطولة الفنانة هبة عبد الغني، بمشاركة كل من أحمد مصطفى، وكريم أبوالفتوح، وأكمل المعداوي، وديانا سعد، وتدور أحداثه حول لقاء عابر بين شاب انطوائي وإحدى نزيلات مستشفى الأمراض النفسية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.