6 يوليو 2022 10:26 م

المهرجان القومي للسينما يحتفي بمسيرة رجاء حسين وعبد العزيز مخيون

مروة حامد

في إطار فعاليات الدورة الرابعة والعشرين للمهرجان القومي للسينما المصرية، والذي ينظمه قطاع صندوق التنمية الثقافية، شهد مركز الإبداع الفني بالأوبرا، أمس، ندوة تكريم الفنانة رجاء حسين، وعبد العزيز مخيون، حيث تمت مناقشة كتاب “رجاء حسين.. أقوى من الظلال” بحضور مؤلفة الكتاب الناقدة ماجدة موريس، وأدرات اللقاء الناقدة ماجدة خير الله.

وكان من المقرر ان تحضر الفنانة رجاء حسين للندوة، الا ان وعكة صحية بسيطة منعتها عن الحضور.

وأكدت الناقدة ماجدة موريس أن تكريم رجاء حسين هو جزء من عودة الحق لقطاع كبير من الممثلين الذين يحكم عليهم طبيعة العمل تأدية أدوار تبدو ثانوية ولكنها في الحقيقة أدوار رئيسية.

وأشارت إلى أن رجاء حسين قررت ترك السينما مرتين في مسيرتها كانت إحداهما بعد تهميش دورها في فيلم المهاجر ورغبتها في أداء دور معين.

وأضافت أن تكريم السيدة انتصار السيسي قرينة رئيس الجمهورية لها في مارس الماضي كان بمثابة التتويج لمسيرة رجاء حسين والذي تحتفي به الفنانة كثيراً.

وعقبت الناقدة ماجدة خير الله بأن رجاء حسين ممثلة من طراز فريد وكان لديها فرصة ذهبية لتكون نجمة الشباك في مصر خاصة بعد دورها في “أحلام الفتى الطائر”.

واضافت أن التكريمات أساسية ومهمة في حياة أي فنان، وتساهم في استكمال مسيرته، ودعت إلى أن تكون التكريمات بمثابة نهج متصل للمؤسسات الفنية المختلفة.

يذكر أن الدورة الحالية للمهرجان القومي للسينما المصرية يحتفي بأربعة من رموز السينما المصرية بإصدار أربع كتب عن أعمالهم ومسيرتهم وهم الراحل المخرج والسيناريست الكبير كامل التلمساني ، المونتيرة القديرة رحمة منتصر، الفنانة القديرة رجاء حسين، الفنان الكبير عبد العزيز مخيون.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.