5 يوليو 2022 8:54 م

بوتين معلقا على الأسلحة الأمريكية المرسلة إلى أوكرانيا.. طحناها مثل المكسرات

بوتين

متابعات 

علق الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم السبت، على قرار واشنطن بإرسال أسلحة جديدة إلى أوكرانيا، قائلا “لقد طحنا هذه الأسلحة مثل المكسرات”، ودمرنا العشرات منها، وقال بوتين في تصريحات لقناة “روسيا 1” إن “أنظمة الدفاع الجوى الروسية دمرت الأسلحة الأوكرانية وطحنتها كالمكسرات”، مؤكدا تدمير العشرات منها.

وحذر بوتين من أن القوات الروسية ستدمر أى أسلحة ترسلها واشنطن إلى أوكرانيا، وكانت إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن أعلنت وقت سابق عن حزمة مساعدات عسكرية جديدة لأوكرانيا تشمل راجمات “هيمارس” HIMARS الصاروخية بعيدة المدى، والتي عولت كييف والناتو عليها كثيرا لقلب موازين الحرب في أوكرانيا.

وفي وقت سابق، أعلنت روسيا قصف مركز تدريب المدفعية التابع للقوات المسلحة الأوكرانية بالقرب من قرية ستيتسكوفا، في منطقة سومي.

وقالت وزارة الدفاع الروسية في بيان “صواريخ عالية الدقة مطلقة من الجو أصابت مركز تدريب المدفعية التابع للقوات المسلحة الأوكرانية بالقرب من قرية ستيتسكوفا، منطقة سومي”.

وأضافت “في هذا المركز، يعمل المدربون الأجانب الواصلون على تدريب الأفراد العسكريين الأوكرانيين على تشغيل مدافع هاوتزر M777 عيار 155 ملم والسيطرة عليها”.

وأشارت الوزارة الروسية أيضا إلى “تدمير نقطة تمركز المرتزقة الأجانب في منطقة داتشنوي بإقليم أوديسا نتيجة قصف صاروخي”.

كما أعلنت روسيا أن قواتها أسقطت طائرة نقل عسكرية أوكرانية محملة بأسلحة وذخائر بالقرب من ميناء أوديسا على البحر الأسود.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.