5 يوليو 2022 9:24 م

حصول الباحث ” أحمد سعيد رزق علي الدكتوراه عن رسالته ” العزلة والتولية – مصر في زمن الفاطميين”

علياء السيد العادلي

حصل الباحث أحمد سعيد رزق علي درجة الدكتوراه بامتياز مع مرتبة الشرف عن رسالته التي تقدم بها تحت عنوان ” العزلة والتولية مصر في زمن الفاطميين – 358- 567 هجرية، 969 – 1171 ميلادية “، مع التوصية بالطبع والنشر وتبادلها مع الجامعات الأخرى .

وقد أشرف علي مناقشة الرسالة كل من :-

– الأستاذ الدكتور صفاء حافظ عبد الفتاح أستاذ التاريخ والحضارة الإسلامية – كلية آداب – جامعة بنها ” مشرفا ورئيسا ”
– الأستاذ الدكتور راجية إبراهيم عبد الوهاب أستاذ التاريخ والحضارة – كلية الآداب – جامعة بنها ” مشرفا وعضوا .
– الأستاذ الدكتور سلام شافعي محمود أستاذ التاريخ والحضارة الإسلامية – بجامعة بنها ” عضوا ومناقشا ” .
– الأستاذ الدكتور محمود أحمد قمر أستاذ التاريخ والحضارة الإسلامية المساعد – كلية الآداب – جامعة الزقازيق ” عضوا ومناقشا ” .

وقد أشاد المناقشون برسالة الباحث لما لها من أهمية تساهم في إيضاح حركة التغير الوظيفي في هيكل الأدارة الفاطمية، كما أشاروا أن للبحث قيمة نظرية وتطبيقية في التاريخ الإسلامي عامة والتاريخ الفاطمي علي وجه الخصوص، اذا أسهم في كشف مزيد من النقاط المتعلقة بالتاريخ المصري في ظل الدولة الفاطمية .

وقد أهدي الباحث عمله لوالديه رحمها الله، واللذان رثاهما قائلاً: “إليكما يا ملح الأرض، من أطعماني الحلال، وعلماني حب وطني وقيمة العمل والعلم، ولزوجتي السند، ولولدي، وأخوتي الأفاضل، ولكل مجتهد…. ولكل من يسعده أن يعمل غيره.
وأضاف الباحث أنه يوجه الشكر بعد الله، لوطنه الغالي ” مصر” قائلا الشكر كل الشكر بعد الله، لوطني الغالي مصر، وجامعتي جامعة بنها، وكليتي كلية الآداب، وخاصة لسيادة العميدة الموقرة الأستاذ الدكتور عبير الرباط، ولقسمي قسم التاريخ والآثار رئيسا وأساتذة ولمشرفتي العالمة الجليلة الأستاذ الدكتور صفاء حافظ عبد الفتاح، وللأستاذة الدكتورة راجية عبد الوهاب لمشاركتها الإشراف على الرسالة، الأستاذ الدكتور سلام شافعي للأستاذ الدكتور محمود قمر لتفضلهما بمناقشة الدراسة ووضع تعليقاتهما عليها .

علي الجانب الآخر أشاد الدكتور سلام الشافعي برسالة الباحث وأثني عليها قائلا ” يستحق أن يشيد بجهده الجميع، وأن رسالته أطلق عليها اسم”الرسالة الأحمدية في العزل والتولية” (كناية عن جودة العمل وتميزه) .

السيد العادلي  الباحث في شئون الإسلام السياسي ” رئيس تحرير موقع المراقب الإخباري  وأسرة تحرير الموقع يتقدمون بأسمي آيات التهاني القلبية للدكتور أحمد سعيد رزق والأسرة الكريمة وكل أهل شبرا بخوم بالمنوفية علي بمناسبة حصوله علي درجة الدكتوراه بامتياز مع مرتبة الشرف . مع تمنياتنا بمزيد من النجاح والتوفيق الدائمين .

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.