6 يوليو 2022 9:51 م

حزب الجيل الديمقراطي ينظم مؤتمره الثاني فى مدينة جرجا” بسوهاج ” تحت عنوان ” معاً ضد الإدمان “

أحمد أمين

نظم حزب الجيل الديمقراطى فى محافظة سوهاج بقيادة  على قاعود امين عام المحافظة والاستاذ محمد عبد الجواد امين حزب الجيل لمركز ومدينة جرجا والدكتورة اميرة الطاهر أمينة المرأة بحزب الجيل بمحافظة سوهاج مؤتمر الثاني فى مدينة جرجا لمكافحة الإدمان تحت عنوان “معاً ضد الإدمان” وذلك تنفيذا لتوجيهات ناجى الشهابي وعقد المؤتمر أمس الخميس بقاعة تايتانيك بجرجا وذلك تحت رعاية الوزير اللواء طارق الفقى محافظ سوهاج .

 

حضر المؤتمر لفيف من قيادات المحافظة وجامعة سوهاج على رأسهم محمد عطي محمود يوسف نائب رئيس مركز ومدينة جرجا نائباً عن السيد المحافظ كما حضر الدكتور نادي سيد مستشار مكافحة وعلاج الادمان والتعاطي التابع لرئاسة مجلس الوزراء .

 

كما حضر الشيخ جلال احمد علي مدير اوقاف مركز ومدينة جرجا و القس عماد شوقي راعي الكنيسة الإنجيلية بسوهاج والدكتور اسلام عامر استاذ جراحة الوجهه والفكين واورام الرقبة بجامعة سوهاج و الدكتور عماد ابو خبر الاستاذ المساعد لامراض وجراحة الكلي بكلية سوهاج والدكتور مصطفي الشندويلي الرئيس التنفيذي لمستشفى مصر الدولي والدكتور احمد خيري مدير مستشفي مصر والامين العام لنقابة البيطرين والدكتور توفيق محمد توفيق مدير مستشفي البلينا وأخصائي الطب النفسي وحضر عبدالله نصر الدين و السيد محمد السيد نائباً عن د. هشام وكيل وزارة القوي العاملة كما حضره اشرف شعبان اسماعيل مدير إدارة شباب جرجا نائباً عن وكيل وزارة الشباب والرياضة بسوهاج .

 

كما حضر المؤتمر ايضا كل من ايضا الدكتور حسين حمدان بمعهد الكمبيوتر بسوهاج والدكتورة ماريانا مكرم والاستاذ ممدوح القعيد عضو نقابة الصحفيين وممثليين عن نقابة الصيادلة بمحافظة سوهاج ومدينة جرجا .

وصرح خالد محمود خلف الله امين اعلام حزب الجيل بمحافظة سوهاج بأن كلمات المتحدثين فى المؤتمر تناوات مخاطر الإدمان على الفرد وعلى المجتمع وكيف ان الإدمان يؤدي لاهدار أموال المجتمع واهدار طاقات الشباب وقدرته على العمل والإنتاج وأشاروا بكلمات واضحة إلى مخاطر الإدمان وكيفية مكافحته .

 

وأكد على قاعود امين حزب الجيل بمحافظة سوهاج فى كلمته أن القضاء على الإدمان هو مسؤلية المجتمع ككل ودعا الأحزاب ومنظمات المجتمع المدنى والنقابات المهنية والعمالية و كذلك مراكز الشباب و خطباء الجمعة فى المساجد التابعة لوزارة الأوقاف والمساجد الأهلية أن يقوم كل منها وفق إمكاناته بدوره فى التوعية بمخاطر الإدمان على الفرد والأسرة والوطن على طريق مواجهة الإدمان جنبا إلى جنب بجوار الحكومه .

 

وأشار إلى أن هذا المؤتمر هو الثانى الذى يعقده حزب الجيل فى سوهاج بتعليمات من رئيس الحزب ناجى الشهابي لمكافحة هذه الظاهرة الاجتماعية المدمرة للفرد والأسرة والمجتمع .

كما أوضحت  الدكتور أميرة الطاهر أمينة المرأة بحزب الجيل بسوهاج فى كلمتها مخاطر الإدمان على الأسرة وخطط التنمية فى البلاد .

وأضافت الطاهر أن محافظة سوهاج من أكبر المحافظات التى تعانى من مشكلة الإدمان حيث أنها الأولى على مستوى الجمهورية من حيث نسبة عدد المدمنين .

وأشارت الدكتورة أميرة الطاهر إلى إستمرار حزب الجيل فى محافظة سوهاج بقيادة الاستاذ على قاعود فى تبنى الدعوة إلى مكافحة الإدمان حتى يتعافى المجتمع منه ومن آثاره المدمرة .

وأكد محمد عبد الجواد امين حزب الجيل فى مدينة ومركز جرجا فى كلمته ضرورة تكاتف كل الأحزاب والتيارات وقوى المجتمع المدنى والعمل معاً وفق خطة علمية فى مكافحة الإدمان وتطهير المجتمع السوهاجى منه وأكد أنه يحلم باليوم الذى تكون فيه محافظة سوهاج ومدينة جرجا خاصة خالية من المدمنيين .

 

وأكد خالد محمود خلف الله امين اعلام الجيل بالمحافظة ان المؤتمر أنتهى لمجموعة من التوصيات طالبت أن من قوى المجتمع المدنى مع الحكومة بتنفيذها حتى تصبح مصر خالية من الإدمان قريبا .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.