5 يوليو 2022 9:07 م

وزيرة التضامن تسلم عددا من المشاريع لذوي الهمم بـ9 محافظات

إيمان رزق 

سلمت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، وأحمد راشد محافظ الجيزة، عددًا من مشاريع الأكشاك المجهزة بالبضاعة والديب فريزر لذوى الهمم من مختلف فئات الإعاقة لعدد من المستفيدين بمحافظات (الفيوم- بني سويف- المنيا- الدقهلية- البحيرة- الشرقية- الغربية- المنوفية- كفر الشيخ).

وأكدت القباج أن القيادة السياسية تعمل على تحقيق حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، وفي العصر الحالي نشهد طفرة حقوقية غير مسبوقة في حقوق الإنسان، مضيفة أن ذوي الإعاقة أصبحوا شركاء أساسيين في المجتمع ويستطيعون العيش باستقلالية.

وأشارت إلى أن رئيس الجمهورية وجه بدمج ذوي الإعاقة في المجتمع وحصولهم على حقهم في التعليم والصحة، لافتة إلى أن هناك 53 ألف جمعية ومؤسسة أهلية، ويعد المجتمع المدني ذراع الدولة وعينها في الميدان.

ونوهت بأن الوزارة تقدم دعما نقديا لذوي الاعاقة بقيمة تبلغ 5 مليارات جنيه سنويا، بالإضافة إلى الدعم المقدم في المشاريع، ونعمل على زيادة الحضانات الخاصة بذوي الاعاقة وزيادة الخدمات بها بالشراكة مع مؤسسة حياة كريمة والتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي.

وأوضحت أن الدولة تسعى لتقديم كل الدعم لأبنائها من ذوي الإعاقة تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية، مشددة على أنه لن يتم إجراء كشف طبي جديد على أصحاب الإعاقات الشديدة كي يستطيعوا الحصول على بطاقة الخدمات المتكاملة، وعليه التقدم بكشف طبي قديم.

ومن جانبه، أشار محافظ الجيزة إلى أن الدولة المصرية شهدت فى الآونة الأخيرة، تقدما ملحوظا فى مجال دعم وتمكين الأشخاص ذوى الهمم، نتيجة للإرادة السياسية الداعمة والمساندة التى سعت إلى خلق مساحة ومناخ ملائم لتضافر جهود كل شرائح المجتمع لدعم أصحاب الهمم والقدرات الخاصة.

ولفت إلى مشاركته في تسليم 150 كشكا، أمس، لأبناءنا من ذوي الهمم والقدرات الخاصة لتكون نواة لفتح آفاق عمل لهم وتمكينهم ودمجهم مع المجتمع، مؤكدا تقديم كل أوجه الدعم الممكنة لهم وإزالة أي معوقات.

ولفت إلى أن المحافظة قامت بتسليم 67 كرسيا كهربائيا وتروسيكلا على الأسر الأكثر احتياجا وذوي الهمم والقدرات الخاصة من أبناء المحافظة، وثمن دور أجهزة الدولة ووزارة التضامن ومؤسسات المجتمع المدني نحو توفير سبل الرعاية والتدريب وتطوير أداء ذوي الهمم وتقديم يد العون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.