5 يوليو 2022 9:47 م

تغيير نظام نهائي إفريقيا.. شوبير يكشف رد فعل الكاف بعد مؤتمر الخطيب

شوبير

أحمد حمدي

 

أكد الإعلامي أحمد شوبير، أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” سيصدر قرارا خلال الفترة القادمة بعودة النظام القديم لنهائي دوري أبطال إفريقيا “ذهابا وإيابا”، بدلا من لعب مباراة واحدة .

وقال شوبير ، عبر برنامجه الإذاعي “مع شوبير”:”كابتن الخطيب تحدث أمس خلال المؤتمر الصحفي، وقال لازم نقفل ملف نهائي دوري أبطال إفريقيا، وتحدث على الطرق القانونية التي سكلها الأهلي بشأن الأزمة”.

وأضاف شوبير: ” الكاف سيتخذ قرارا بإقامة نهائي إفريقيا ذهابا وإيابا بداية من النسخة المقبلة، بسبب الأزمات التي وقعت آخر 3 سنوات نتيجة إقامة النهائي من مباراة واحدة”.

وتابع: ” الأهلي استفاد أيضا من إقامة نهائي دوري أبطال إفريقيا من مباراة واحدة، حيث حصد البطولة مرتين آخر 3 مواسم على حساب الزمالك وكايزر تشيفز، لكن لم تكن هناك حيادية من قبل الكاف بشأن اختيار ملعب نهائي دوري أبطال إفريقيا الموسم المنقضي”.

وكان الكابتن محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي عقد مؤتمر صحفيا، أمس السبت، لكشف تفاصيل أزمة ملعب نهائي دوري أبطال إفريقيا.

يذكر أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” أسند ملف تنظيم نهائي دوري أبطال إفريقيا للاتحاد المغربي بعد انحساب الاتحاد السنغالي فى اللحظات الأخيرة لتفوز المغرب رغم وجود الوداد طرفا فى المباراة النهائية مع النادي الأهلي.

وخسر الأهلي نهائي دوري أبطال إفريقيا، أمام الوداد بهدفين دون رد، في المباراة التي أقيمت على مركب محمد الخامس مساء الاثنين 30 مايو الماضي.

وأثارت أزمة إقامة المباراة في المغرب جدلا كبير، وحاول الأهلي كثيرا التقدم بأكثر من شكوى ولكن الاتحاد الإفريقى تمسك بقراره لعدم تقدم الاتحاد المصرى بأي طلب لاستضافة المباراة، رغم وصول خطاب رسميا من الاتحاد الإفريقي لنظيره المصرى لفتح باب التقدم لاستضافة المباراة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.