5 يوليو 2022 9:38 م

برباعية نظيفة.. الأهلي يكتسح إيسترن كومباني ويبدأ عهد جديد بعد موسيماني

أحمد سعيد 

اكتسح النادي الأهلي نظيره ايسترن كومباني، بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد، ضمن منافسات الجولة 14 من بطولة دوري WE المصري.

وسجل أهداف الأهلي كلاً من حسين الشحات وطاهر محمد طاهر وأحمد عبد القادر ووليد سليمان في الدقائق 25، 31، 57 و90 من عمر اللقاء.

بينما أحرز فراس بن عيفية هدف ايسترن كومباني الوحيد في الدقيقة 76.وحقق الأهلي فوزه على ايسترن كومباني في غياب لاعبيه الدوليين، في المباراة الأولى بعد رحيل الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني السابق للفريق، ليتولى سامي قمصان مدرب الفريق، المسؤولية خلفاً له مؤقتاً.

ووصل الأهلي إلى النقطة 40 في المركز الثالث من 17 مباراة، بينما توقف رصيد ايسترن كومباني عند النقطة 13 في المركز الأخير.تفاصيل المباراةكاد فريق ايسترن كومباني أن يسجل الهدف الأول مبكراً، بعدما لُعبت كرة عرضية إلى داخل منطقة جزاء الأهلي، ولكن مصطفى شوبير حارس الأهلي يخرج من مرماه ويخرج الكرة من منطقة الجزاء بقبضة يده.

وواصل ايسترن كومباني خطورته على مرمى الأهلي، بعدما لُعبت كرة عرضية أرضية من لاعب ايسترن إلى داخل منطقة الجزاء قابلها أحمد متعب بتسديدة قوية ولكن الكرة تخرج أعلى المرمى إلى خارج الملعب.وبعد مرور 15 دقيقة من بداية المباراة، لم ينجح الأهلي في تهديد مرمى ايسترن كومباني، وسط ضغط كبير من فريق ايسترن كومباني على الفريق الأحمر في وسط ملعبه ومنعه من الخروج بالكرة بصورة منظمة.

ونجح الأهلي في تسجيل الهدف الأول في المباراة في الدقيقة 25 من عمر المباراة، بعدما لعب رامي ربيعة كرة طولية خلف دفاع ايسترن كومباني، وصلت لحسين الشحات الذي سدد الكرة بصورة رائعة أعلى أحمد دعدور حارس ايسترن، لتصطدم الكرة في القائم الأيمن وتسكن الشباك.واحتسب إبراهيم نور الدين حكم المباراة، ركلة جزاء لصالح الأهلي في الدقيقة 29 من عمر اللقاء، لوجود خطأ من مدافع ايسترن كومباني ضد محمود وحيد داخل منطقة الجزاء.ونفذ طاهر محمد طاهر ركلة الجزاء، ليتمكن من تسجيل الهدف الثاني للأهلي في الدقيقة 30 من زمن اللقاء، بعدما سدد كرة قوية على يمين دعدور حارس ايسترن كومباني.

وكاد أحمد أمين أوفا لاعب ايسترن كومباني أن يسجل هدف تقليص الفارق، بعدما وصلت له كرة طولية استلمها ولكن رامي ربيعة مدافع الأهلي يتدخل ويخرج الكرة إلى ركلة ركنية.وطالب لاعبو ايسترن كومباني باحتساب ركلة جزاء بعد تدخل من محمد هاني على أوفا لاعب ايسترن، ولكن إبراهيم نور الدين لم يحتسب شيء بعد الاستماع إلى تقنية الفيديو.

وتألق مصطفى شوبير حارس الأهلي، بعدما تصدى لكرتين على التوالي، عندما أخرج كرة عرضية بقبضة يده، لترتد الكرة إلى لاعب ايسترن كومباني الذي سدد كرة من على حدود منطقة الجزاء، ولكن حارس الأهلي يتألق مرة أخرى ويتصدى للكرة ويحولها إلى ركلة ركنية.

ومع بداية الشوط الثاني، كاد أحمد أمين أوفا لاعب ايسترن كومباني، أن يسجل الهدف الأول لفريقه، بعدما استلم كرة تحت ضغط داخل منطقة جزاء الأهلي، وروض الكرة بشكل رائع وسدد كرة يسارية ولكن الكرة مرت بجانب القائم الأيسر بقليل.وتمكن الأهلي من إضافة الهدف الثالث، بعدما استغل أحمد عبدالقادر تمريرة خاطئة من لاعب ايسترن في وسط الملعب لينطلق بسرعته ويراوغ المدافع ويسدد كرة أرضية علي يسار الحارس إلى داخل الشباك.

وكاد ايسترن كومباني أن يسجل هدفاً محققاً بعدما سدد لاعب الفريق تسديدة قوية من ركلة حرة ارتطمت في العارضة وارتدت للاعب ايسترن الذي سدد كرة قوية ولكن مصطفى شوبير يتصدى ببراعة وترتد مرة أخرى للاعب الفريق الذي أسكن الكرة في الشباك، ولكن حكم المباراة يلغي الهدف بداعي التسلل على لاعب ايسترن كومباني.وقلص ايسترن كومباني الفارق بعدما نجح فراس عيفية من تسجيل الهدف الأول لفريقه في الدقيقة 76، بعدما تلقى تمريرة بينية وضعته في انفراد تام بمرمى الأهلي، ليسدد كوية سكنت أقصى الزاوية اليسرى.

وألغى إبراهيم نور الدين حكم المباراة، هدفاً للنادي الأهلي سجله حسام حسن، بعد خطأ من رامي ربيعة ضد أحمد دعدور حارس مرمى ايسترن كومباني في الكرة المشتركة التي أتى من خلالها هدف الفريق الأحمر الرابع.

وأحرز وليد سليمان الهدف الرابع للأهلي في الدقيقة 90، بعدما حول كرة عرضية لعبها صلاح محسن، برأسية قوية سكنت شباك ايسترن كومباني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.