3 ديسمبر 2022 12:47 ص

الأرصاد: الجمعة ذروة ارتفاع درجات الحرارة.. شاهد

أرشيفية

أماني فابز

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن الطقس اليوم مستقر على أغلب أنحاء الجمهورية، لافتة إلى تراوح العظمى على القاهرة الكبرى، ما بين 34 إلى 35 درجة.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع عبر فضائية «الأولى»، صباح الخميس، أن البلاد تشهد اليوم ارتفاعًا طفيفًا في درجات الحرارة وزيادة لفترات سطوع الشمس، مشيرة إلى التأثر بكتل هوائية قادمة من البحر المتوسط، وامتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا.

وأوضحت أن نسب الرطوبة تجعل الإحساس بدرجات الحرارة أعلى من القيم المذكورة، قائلة إن طقس اليوم حار نهارًا على محافظات القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، وشديد الحرارة على جنوب البلاد.

وذكرت عضو المركز الإعلامي بالأرصاد، أن الحرارة تنخفض بشكل ملحوظ، مع دخول ساعات الليل وغياب أشعة الشمس، مضيفة أن الأجواء تكون معتدلة مساء على كل أنحاء الجمهورية؛ بسبب نشاط الرياح الذي تتراوح سرعته ما بين 30 إلى 40 كم/ الساعة.

وتابعت: «فصل الصيف من الوارد أن يشهد حدوث ارتفاعات وانخفاضات في الحرارة، عند انخفاض الحرارة لن نعود إلى الأجواء الربيعية، بل معناه حدوث انكسار للموجة الحارة الموجودة».

وقالت إن البلاد تشهد غدًا ارتفاعًا مؤقتًا في الحرارة تكون ذروته يوم الجمعة، مضيفة أن العظمى على القاهرة الكبرى تصل إلى ْ37؛ لتسود أجواء شديدة الحرارة نهارًا ومعتدلة ليلًا، بسبب التأثر بامتداد كتل هوائية قادمة من الصحراء الغربية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.