8 أغسطس 2022 9:49 ص

عرض فيلم مجنون فرح بسينما زاوية.. اليوم

تعبيرية

أمل محمد

يعرض فيلم مجنون فرح للمخرجة ليلى بوزيد في سينما زاوية، اليوم الجمعة في تمام الساعة الواحدة، ومؤخراً شارك مجنون فرح ضمن فعاليات مهرجان أيام القاهرة السينمائية الذي تقام فعالياته في سينما زاوية أيضاً.

 

وتعد عروض سينما زاوية هي المحطة الخامسة في جولة الفيلم التجارية، إذ عُرض في المغرب وموريتانيا وموطنه تونس، ومؤخراً في سينما عقيل في الإمارات العربية المتحدة.

 

حصد الفيلم إشادة نقدية واسعة على الصعيدين العربي والدولي، إذ كتبت آمبر ويلكنسن عبر موقع Eye For Film “مجنون فرح فيلم يحتفي بالبهجة والمخاوف المصحوبة بالشهوة الشبابية، بينما يستكشف أفكار الصراع الثقافي الداخلي دون الشعور بأنه مبتذل أو خطابي” فيما أشادت الناقدة إيناس حقي بالمخرجة عبر موقع رصيف 22 قائلة “تعالج ليلى بوزيد فيلمها برقة وأناقة، خاصة المشاهد التي تجمع البطل والبطلة”.

 

وكان فيلم مجنون فرح قد بدأ مسيرته في أسبوع النقاد بـمهرجان كان السينمائي الدولي، وفي مهرجان أنغوليم للفيلم الفرانكوفوني حصل على جائزتي أفضل ممثل وجائزة فالوا الماسية، وجائزة لجنة التحكيم وجائزة فالنتينا بيديتشيني لأفضل عمل أول وثان من مهرجان Medfilm السينمائي في روما ، والجائزة البرونزية من المهرجان الإفريقي للسينما والتلفزيون في واغادوغو.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.