8 أغسطس 2022 9:35 ص

فرقة رضا للفنون الشعبية تختتم البرنامج الثقافي للأكاديمية المصرية بروما

أرشيفية

أسامه مسعود 

طارت فرقة رضا للفنون الشعبية إلى إيطاليا بدعوة من الأكاديمية المصرية للفنون بروما للمشاركة في الاحتفال بختام الموسم الثقافي للأكاديمية، والذي يستمر حتى مساء بعد غد السبت، برعاية من وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبدالدايم، والذي تقدم فيه الفرقة مجموعة حفلات تمثل الثقافة الشعبية المصرية.

من جانبه أكد الدكتور عادل عبده رئيس البيت الفني للفنون الشعبية والاستعراضية استعداد الفرقة ببرنامج خاص لحفلات روما، يضم مجموعة رقصات واستعراضات تمثل ثقافات أقاليم مصر المختلفة، ليتعرف من خلالها العالم على مجموعة من التابلوهات التي يضمها برنامج الفرقة العريقة، والتي تمثل أحد العناصر المهمة في قوة مصر الناعمة التي أبهرت العالم عبر التاريخ الممتد إلى سبعة آلاف سنة من التنوير.

وأوضحت الفنانة إيناس عبدالعزيز مدير عام فرقة رضا، أن برنامج عروض روما يتضمن 11 رقصة، وهى “الاقصر بلدنا، العرقسوس، طبول، حجالة، العتبة جزاز، ميلدا، حلاوة شمسنا، تنورة، سماح النوبة، غريب الدار، والنوبة”.

وأشارت إلى أن تلك الرقصات من تصميم العالمي محمود رضا، وألحان الموسيقار علي إسماعيل الملقب بيتهوفن الشرق، وتصميم ملابس للفنانة القديرة فريدة فهمي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.